ما هو موعد اجازة الكريسماس 2022، مع بقاء أيام حتى نهاية عام 2022 وأوائل عام 2023 ، يستعد الكثير من الناس للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة وأوائل عام 2023، مع اقتراب العيدتين القادمتين، يخلط الكثير من الناس بين رأس السنة الجديدة وعيد الميلاد كعطلة واحدة، لأن هذه فكرة خاطئة، حيث يعتقد الكثير من الناس أن عيد الميلاد في نفس تاريخ رأس السنة الجديدة، خلال هذا الوقت، يحتفل المسيحيون بعيد ميلاد يسوع المسيح في 25 ديسمبر من كل عام، بينما يحتفل المسيحيون الأرثوذكس باليوم في 7 يناير ويتبادلون الهدايا والتهاني.

ما هو موعد اجازة الكريسماس 2022

وفقًا للتقويم الروماني الغربي، سيحصل المسيحيون في جميع أنحاء العالم على تواريخ عطلة عيد الميلاد في عام 2022، وهي اليوم الخامس والعشرون والرابع والعشرون واليوم الخامس والعشرون من كل عام.

إنه يحتفل بميلاد يسوع في 25 كانون الأول (ديسمبر)، لذلك تأتي السنة الجديدة بعد 7 أيام بالضبط من اليوم الخامس والعشرين.

الكريسماس في 25 ديسمبر أم 7 يناير؟

لقد لاحظ الجميع تواريخ عيد الميلاد المختلفة في الشرق والغرب.

يحتفل الغرب بعيد الميلاد في 25 ديسمبر من كل عام، بينما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد ميلاد المسيح في 7 يناير، والذي يوافق الكياهك 29 حسب التقويم القبطي، أو تقويم الشهيد.

لماذا يختلف موعد عيد الميلاد بين الشرق والغرب؟

من أجل البساطة، تحتفل الكنائس الغربية بعيد الميلاد وفقًا للتقويم الغريغوري، لذا فإن 25 ديسمبر هو عيد ميلاد المسيح، والذي يظل دون تغيير طوال العام التقويمي، على الرغم من أن الكنائس الشرقية (الأرثوذكسية) تتبع التقويم القبطي، إلا أنها تحتفل بعيد الميلاد في التاسع والعشرين من كيهك.

أقصر نهار وأطول ليل في السنة

تبدأ القصة في مجمع نيقية عام 325 م، عندما تقرر أن يكون يوم ميلاد المسيح هو اليوم الذي يكون فيه أطول ليلة وأقصر يوم، ومن هنا الخامس والعشرين من كانون الأول (ديسمبر).

ومع ذلك، مع مرور السنين، حتى عام 1582 بعد الميلاد – عصر البابا غريغوري – عُرف العلماء في ذلك الوقت بكفاءتهم في علم الفلك والحساب.

لاحظ العلماء أن 25 ديسمبر ليس في موقعه الحقيقي، مما يعني أنه لم يعد اليوم الأطول في الليل وأقصر النهار.