ما هو كارت الخبز البلدي الجديد .. وأهميته لغير حاملي البطاقات التموينية، اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها تحرص بشكل كبير على العمل في توفير الخبز المدعم لحوالي ٧٢ مليون مواطن تم احصائهم على البطاقات التموينية، فيما يعادل تقريبًا صرف ٥ أرغفة بشكل يومي لكل مواطن تم إحصاءه وتقيده داخل البطاقة التموينية، حيث يتوقف سعر الرغيف عليه بالبطاقة حوالي 5 قروش.

ما هو كارت الخبز البلدي الجديد .. وأهميته لغير حاملي البطاقات التموينية

ما هو كارت الخبز البلدي الجديد .. وأهميته لغير حاملي البطاقات التموينية
ما هو كارت الخبز البلدي الجديد .. وأهميته لغير حاملي البطاقات التموينية

كما تعمل أيضًا الوزارة بشكل كبير على توفير الخبز المدعم البلدي لكافة المواطنين غير الحاملين لبطاقة التموين بسعر التكلفة فقط وأقل من سعر الخبز السياحي، في إطار حفظ الوزارة على العمل على خبز جيد وبسعر منخفض، وهذا يتم من خلال مقارنة سعر الخبز الحر السياحي داخل الأسواق.

كيف يحصل غير حاملي البطاقات التموينية على كارت الخبز البلدي الجديد

صرح عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة جدا على توفير الخبز لجميع المواطنين سواء كان ذلك من خلال العمل على صرف الخبز المدعوم على جميع البطاقات التموينية،  أو على الجانب الآخر من خلال العمل على توفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، حيث سوف يتم إصدار بطاقة ذكية مسبقة الدفع للعديد من الفئات المختلفة، والتي يتمكن من خلالها المواطنين الذين لا يملكون أي بطاقة تموينية العمل على شرائه من خلال مكاتب البريد التابعة للمحافظة الخاصة بهم.

وذلك من خلال  إشباع احتياجاته من الخبز والذهاب إلي المخابز البلدية التي تعلن عن إصدار خبز مجاني بالتكلفة الفعلية، و بالإضافة ايضا إلى استمرار وزارة التموين في إصدارها  للخبز المدعم فئة 5 قروش لكل رغيف لأصحاب الحصص البطاقات التموينية، وذلك للوصول الي طريقة لطرح الخبز في المخابز بالتكلفة الفعلية بيسر وسهولة.