دراجات وسط البلد بأرخص سعر .. ألحق واحجزلك واحدة، بعد الزيادة السكانية المطردة والحد من وسائل المواصلات والسيارات، تم إطلاق مشروع _كايرو بايك) مؤخرًا، وهو عبارة عن دراجات هوائية يتم استئجارها بأسعار بسيطة جدًا، والاعتماد عليها كوسيلة نقل سهلة وغير مضرة بالبيئة.

دراجات وسط البلد بأرخص سعر .. ألحق واحجزلك واحدة

دراجات وسط البلد بأرخص سعر .. ألحق واحجزلك واحدة
دراجات وسط البلد بأرخص سعر .. ألحق واحجزلك واحدة

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أن المشروع الذي تم افتتاحه اليوم الموافق 20 من اكتوبر لعام 2022م على يد رئيس الوزراء تحت مسمى (كايرو بايك)، يحتوي على 26 محطة للدراجات الهوائية.

تغطي هذه المحطات وسط المدينة بالكامل وجميع المناطقة الموجودة بجانبها، وهي توجد تحديدًا بالقرب من محطات الأتوبيس والمترو، والجراجات العامة، والهدف من هذا المشروع هو التقليل من اعتماد الأشخاص على السيارات الخاصة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء 45 محطة، و 500 دراجة، وفي هذه المرحلة من المشروع تم إطلاق 26 محطة تحتوى على 250 دراجة، وجاري العمل في المرحلة الثانية لاستكمال العدد المطلوب.

أسعار تأجير الدراجات

تهدف الحكومة إلى توفير وسائل مواصلات سهلة ومريحة، وغير ضارة بالبيئة وبأسعار رخيصة، وأسعار استئجار الدراجات الهوائية في مشرو كايرو بايك كما يلي:

  • سعر الاشتراك للمواطن العادي جنيه واحد فقط في الساعة.
  • سعر الاشتراك ليوم كامل تصل غلى 8 جنيه فقط.
  • أما طلاب الجامعة وطلاب ثانوي في الساعة تصل إلى 70 قرش فقط، و8 جنيه في اليوم الواحد.
  • سعر الاشتراك السنوي يبلغ 600 جنيه للمواطن العادي.
  • أما طلاب الجامعة وثانوي فيبلغ سعر الاشتراك الثانوي حوالي 400 جنيه فقط.

طرق الاشتراك في كايرو بايك والدفع

كل ما عليك هو الاشتراك في مشروع كايرو بايك وتسجيل اسمك وبياناتك من خلال الأبلكيشن الخاص بالمشروع على الهواتف المحمولة، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمشروع، ويتم الدفع من خلال الفيزا، أو الكروت مسبقة الدفع، وهي متاحة لكافة المواطنين بدءًا من عمر 16 سنة فأكثر.