خبر سار لأصحاب المعاشات…زيادة تصل إلى 600 جنيه، كما نعلم أن عدد كبير من العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات يبحثون دائماً عن الزيادة في الرواتب والمعاشات، لذلك أعلنت الحكومة عن صرف علاوة بشكل استثنائي بمبلغ يصل إلى 300 جنيه شهرياً وهناك زيادات أخرى سوف نوضحها إليكم.

خبر سار لأصحاب المعاشات…زيادة تصل إلى 600 جنيه

لقد أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية عن موعد صرف علاوة لأصحاب المعاشات بمبلغ يصل إلى 300 جنيه شهرياً، على أن يتم صرف هذه العلاوة بداية من يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر حتى 30 نوفمبر عام 2022.

كما أقرت الحكومة على رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 3000 جنيه وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذا بجانب صرف العلاوة الاستثنائية بمبلغ يصل إلى 300 جنيه فقط، على أن تكون هذه الزيادة بداية من صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022.

يجب العلم أن هذه العلاوة للموظفين وأصحاب المعاشات يستفيد منها ما يقرب من 10 ملايين أسرة مصرية، كما أن لأول مرة يتم صرف زيادة للمعاشات مرتين في نفس العام، فكل مواطن يصرف معاش سوف يحصل على زيادة تصل إلى 300 جنيه مستمرة معه كل شهر، أما الأشخاص الذين يصرفون معاشين فسوف يتم صرف 600 جنيه على المعاشين.

زيادة معاشات تكافل وكرامة 300 جنيه شهرياً

إن كان المواطن من أصحاب معاشات تكافل وكرامة فسوف يحصل على زيادة في المعاش تصل إلى 300 جنيه شهرياً، هذه الزيادة مستمرة لكل شهر على أن يتم صرفها بداية من الشهر قبض شهر نوفمبر 2022.

كما أوضحت الحكومة أن زيادة المعاشات قد كلفت الدولة حوالي 31 مليار جنيه واستفاد منها ما يقرب من 10 ملايين أسرة، لذلك تم استعداد كافة مكاتب التأمينات الاجتماعية والبنوك وأيضاً مكاتب البريد المصري للبدء في إجراءات صرف المعاشات مع الزيادة المقررة.

الآن يمكن لأصحاب المعاشات صرف المعاش من خلال ماكينات الصراف الآلي بكل سهولة وطوال أيام الشهر وفي جميع المحافظات، كما يمكن صرف المعاش من خلال مكاتب البريد المصري أو مكاتب صرف المعاشات.