حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 يتم بشكل إلكتروني من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي نستعرضها بالتفصيل في السطور التالية، حيث اشترطت وزارة الصحة والسكان إجراء كشف طبي للحصول على المعاش، لذا عليك حجز موعد من خلال موقع المجالس الطبية التابع للوزارة أولًا ثم القيام بإجراء الكشف في الموعد المحدد.

خطوات حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي:

القيام بحجز كشف تكافل وكرامة يتم من خلال خطوات متتابعة وسهلة للغاية، حيث يتم الحجز عبر القيام بالآتي:

  1. الذهاب إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة، واختيار “تكافل وكرامة“.
  2. اختر “القيام بحجز كشف طبي للحصول على معاش تكافل وكرامة”.
  3. لإكمال حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي قم بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، والتي تتضمن الرقم القومي، والاسم رباعيًا، والنوع، وتاريخ الميلاد.
  4. قم باختيار المحافظة، ومدينة السكن، والحالة الاجتماعية، ورقم الهاتف، ونوع الإعاقة.


تعديل موعد حجز الكشف الطبي تكافل وكرامة tk.moss.gov.eg :

تناشد وزارة الصحة الأفراد المتقدمين على الكشف الطبي للحصول على معاش تكافل وكرامة الذهاب في المواعيد المحددة، ولا بد من تجهيز كافة الأوراق المطلوبة قبل الذهاب مثل الأبحاث والأشعة الطبية التي طلبتها اللجنة، وقد أكدت الوزارة أنه يمكن تعديل موعد حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي، وذلك من خلال الموقع التابع لوزارة الصحة.

وبعد الدخول إلى الموقع قم بإدخال الرقم القومي، والمحافظة، ومكان الكشف، والتاريخ، والوقت، ثم النقر على “حفظ البيانات”، ووجب التنويه أن التعديل يتم مرة واحدة فقط عند الضرورة، أو في حالة تفويت الموعد الأول.

الاستعلام عن نتيجة كشف تكافل وكرامة 2022:

تستطيع الاستعلام عن نتيجة الكشف بكل سهولة أون لاين عبر زيارة الموقع الخاص بالوزارة، ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة، ثم اختر الاستعلام عن حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي.
  2. اكتب البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها مثل الرقم القومي، والاسم، وتاريخ الاقامة، وغيرها من المعلومات الخاصة بك.
  3. اختر مكان وموعد إجراء الفحوصات ثم انقر فوق أيقونة استعلام، وستظهر أمامك كافة البيانات التي ترغب في معرفتها عن نتيجة الكشف على الفور.