أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أنها ستدفع للأطفال ما يصل إلى 1050 جنيهًا، كمعاشات لأسرة واحدة تحت مسمى معاش الطفل بعد التقلبات وأنخفاض أسعار الجنيه المصري أوضحت الوزارة ذلك لأن معاشات الأطفال لها شروط خاصة يجب على المتقدمين للحصول على المساعدة استيفاء الشروط الموجودةعلى الموقع، والمستندات المطلوبة للحصول على معاش الطفل وللتحقق من الخطوات المطلوبة.

شروط معاش الطفل

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي شروط التقدم للحصول على معاش الطفل:-
• أن عمر الطفل يجب ألا يزيد عن 18 عامًا.
• يصرف المعاش للأسرة تحت خط الفقر.
• يجب ألا يتجاوز دخلها المبلغ الذي أقرته الحكومة المركزية.
• لا يكون للأسرة دخل شهري ثابت.
• إذا كان الطفل يتيمًا أو مجهول الأب أو الأم ، والمطلقة متزوجة أو مسجونة أو متوفاة ، يشترط أن يكون الولد من أبناء المطلقة .
• طفل الأب الذي أعطي الحق في الحصول على الإعانات.
• يمكنك الحصول على معاش طفلك لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات أو حتى تجاوز السن القانوني.
• أحد الامتيازات التي يتمتع بها الأطفال هو إعانة تعليمية شهرية بقيمة 350 جنيهًا ، بشرط أن يواصلوا دراستهم.

كم مبلغ معاش الطفل

وأوضح وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القرار الوزاري الذي أصدرته الوزارة في يناير الماضي. ينص القرار على دفع معاش شهري قدره 350 جنيهًا إسترلينيًا لكل طفل ويعني أنه سيكون هناك ثلاثة أطفال كحد أقصى. إذا استوفيت الشروط المذكورة أعلاه ، فإن قيمة معاش الطفل الذي تتلقاه هي 1050 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا للعائلات التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر.

المستندات المطلوبة وطريقة التقديم

كما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي البيانات والمستندات التي يجب الحصول عليها قبل التقدم بطلب للحصول على معاش الطفل. هذه نسخة من شهادة ميلادك وخطاب التأمين الخاص بك ونسخة من شهادة زواج والدتك ونسخة من طلاق والديك. توثيق ونسخ شهادات وفاة الوالدين إذا كان الطفل يتيمًا، وإذا كان الأب مسجونًا، توثيق البحوث الميدانية.

بعد إعداد هذه المستندات، ليس من الضروري دائمًا جمعها جميعًا ، وفي حالة اليتيم يشترط شهادة وفاة الأب أو الوالدين ، وفي حالة الأبوين المطلقين ، حسب حالة الطفل. وتم إصدار أوراق الطلاق وغير ذلك. يتم بعد ذلك جمع الأوراق وتقديمها إلى أحد مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي وتقديمها إلى الهيئة ، ويتم فحص شروط الأهلية والرد عليها خلال مدة لا تزيد عن 30 يومًا.