مصر

محافظ البحيرة يضع خطة لتطوير صناعة الغزل والنسيج

كتبت : هاجر محمد

صرح اللواء “هشام آمنة” محافظ البحيرة، على وجود خطة متكاملة لتطوير منظومة صناعة الغزل والنسيج بكافة مراكز المحافظة، خاصة فى مدينة كفر الدوار التي تعتبر من أهم قلاع صناعة النسيج فى مصر.

وأوضح محافظ البحيرة، أن خطة التطوير تتضمن تحديث كافة الماكينات والمعدات، وفقاً لأعلى المستويات التكنولوجية، وتطوير البنية التحتية لجميع المصانع، ورفع مهارات العاملين، من خلال الدورات التدريبية المكثفة، بما يؤهل تلك الشركات للمنافسة فى الأسواق العالمية.

مشيراً إلى أنه عقد اجتماعاً موسعاً مع وزير قطاع الأعمال وقيادات الشركة القابضة للغزل والنسيج ونواب البرلمان، وأعضاء اللجنة النقابية وممثلي العاملين، من أجل تنفيذ خطة تطوير شاملة لمصانع النسيج بكفر الدوار التي أقيمت في الثلاثينيات من القرن الماضى، وكانت من أهم شركات الغزل والنسيج فى الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن رئيس اتحاد مصدري الأقطان ورئيس شركة الوادي للتجارة وخليج الأقطان التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، “عزة قباري” قد كشفت أن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، خصصت نحو 450 مليون جنيه لشراء الأقطان من مزراعى الصعيد، خاصة في محافظتي الفيوم وبنى سويف، وفق توجيهات وزير قطاع الأعمال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى