عبر موقع tk.moss || بالرقم القومي الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة “بوابة الشكاوى”

عبر موقع tk.moss || بالرقم القومي الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة “بوابة الشكاوى”
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

تزايد البحث قبل مدة قصيرة عبر محركات البحث المختلفة عن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة ، الذي تدعمه الحكومة المصرية بالتعاون،  مع عدد من الجمعيات الأهلية الغير ربحية وعدد من البنوك الخاصة والبنك المركزي ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة  المالية،بناء على توجيهات رئيس الدولة “عبد الفتاح السيسي”، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين المحتاجين ومن هم دون خط الفقر.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها البلادـ قامت الدولة بالتعاون  مع عدد من المؤسسات  المهتمة بحقوق الإنسان والحياة الاجتماعية الكريمة، وقد بدأت الحكومة بالفعل بإطلاق بادرة  “معاش تكافل وكرامة” والهدف منه مساعدة السيدات المعيلات واللائي ليس لديهن مصدر دخل من قبل الحكومة.

وبالفعل تم  صرف أكثر من 4 ملايين معاش حتى الآن، عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية،وعبر ماكينات الصراف الآلي الداعمة لهذه المبادرة والتابعة لبنك مصر والبنك الأهلي وبنك الإسكندرية، وعدد من البنوك الخاصة الأخرى المشاركة  والمساهمة في تلك المبادرة.

وقد نوهت وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل ، أنه بسبب الظرف الحالي الذي تمر به البلاد  قد تم اتخاذ قرار بزيادة حجم الحصص المالية المستحقة للمواطنات ، وتم زيادة رصد عدد الأسر المحتاجة للدعم بمقدار 411 ألف أسره في جميع ربوع مصر،وبهذايكون قد ارتفع إجمالي عدد الأسر المستفيدة من المعاش إلى 1237582 أسرة.

خطوات التسجيل والاستعلام عن المعاش

نستعرض  معكم الآن بالخطوات السهلة والبسيطة ، طريقة الاستلام عن معاش تكافل وكرامة  بكل سهولة ويسر.

قد يهمك ايضا

خطوات التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2021 .. manpower.gov.eg وزارة القوى العاملة 

بالرقم القومي تسجيل بيانات منحة العمالة الغير منتظمة.. الدفعة الخامسة 2021 وزارة القوى العاملة

الاستعلام عن الدفعة السادسة من منحة العمالة الغير منتظمة..manpower.gov.eg وزارة القوى العاملة

رابط الاستعلام عن الدفعة 6 منحة العمالة الغير منتظمة.. منحة الـ500 جنيه 2021