التخطي إلى المحتوى

كتبت: هاجر رضوان

صرحت الدكتورة “مها غانم”، مدير مركز السموم في جامعة الإسكندرية، عن نسبة ال المتزايد لعدد الحالات المصابة بتسمم الفسيخ الذى وصل إلى 71 حالة حتى اليوم الأربعاء، حيث تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و55 عامًا، قادمين من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية بعد وصول 8 حالات جديدة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات العلاجية والوقائية حيالهم من قبل أطباء متخصصين في مراكز السموم بالمستشفيات الجامعية.

وأشارت غانم اليوم الأربعاء إنه تم التعامل الطبي مع جميع الحالات فور وصولها إلى المركز بواسطة الأطباء المتخصصين، فيما تم خروج 47 حالة لتحسين حالاتهم وتماثلهم للشفاء تماما، فضلا عن احتجاز حالة في العناية المركزة و7 في مركز السموم ووفاة حالة واحدة.

تابعت إلى أنه تم تجريع المصابين 41 أمبول “البتيوليز” الترياق المصرح به من وزارة الصحة لإنقاذ المصاب بتسمم الفسيخ من الموت بتكلفة 4 ملايين و100 ألف جنيه خلال الفترة التي استقبل فيها المركز مصابين بتسمم فسيخ فيما تلقى المركز دعما لوجستيا من مديرية الشؤون الصحية قدره 10 أمبولات.

وكان مركز السموم بالإسكندرية، قد أصدر بيانًا عاجلًا، السبت الماضي، بشأن ما جرى رصده من تزايد حالات تسمم الفسيخ، مطالبًا جميع المواطنين بالامتناع نهائيًا، وبشكل فوري عن تناوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *