جدول امتحانات شهر مارس للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2023 بورسعيد

جدول امتحانات شهر مارس للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2023 بورسعيد
جدول امتحانات شهر مارس

جدول امتحانات شهر مارس تم الإعلان عن مواعيد امتحانات الشهر القادم للعام الدراسي الحالي 2022-2023 من قبل عدد من مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات حيث تم الإعلان عن جدول الامتحانات للصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية ببورسعيد لشهر مارس أمر يهتم بمعرفته الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.

جدول امتحانات شهر مارس

تم تحديد مواعيد الامتحانات من قبل مديرية التربية والتعليم لطلبة بورسعيد للصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية، وستبدأ في 2 أبريل 2023.

تبدأ امتحانات الشهر يوم 2 أبريل على أن يقام الامتحان في وقت مستقطع من حصة المادة وهذا ينطبق على جميع المواد.

ضوابط امتحانات شهر مارس

1- الامتحان يتضمن اختبارًا للمهارات الأساسية للطالب في مواد مثل اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، والدراسات الاجتماعية.

2- الامتحان يتضمن أسئلة اختيارية وأسئلة موضوعية وأسئلة قصيرة الإجابة وأسئلة طويلة الإجابة.

3- يتم تحديد درجات الامتحان بناءً على عدد الأسئلة الصحيحة التي تم الإجابة عليها.

4- يجب على الطلاب الالتزام بالقواعد واللوائح الخاصة بالامتحان، ولا يسمح لهم باستخدام أي أجهزة إلكترونية أو مصادر خارجية أثناء الامتحان.

5- يتم إجراء الامتحان تحت إشراف المدرسين أو المشرفين المعينين من قبل الجهات المسؤولة عن التعليم.

6- يجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحان والحضور في الوقت المحدد، ولا يسمح بتأجيل الامتحان إلا في الحالات الطارئة والمبررة.

اقرأ أيضًا: متى أوقات دوام المدارس في رمضان جدة 1444

تم استبعاد أقسام مناهج دروس النقل المخصصة للإطالع والتعلم الذاتي من أسئلة الامتحان لإدارة مارس 2023 من أجل التأكيد على المديريات والأقسام والمدارس.

قبل طرحه في الأسبوع الأول من أبريل في منهج مارس وأول أبريل فقط، أرسلت الوزارة إشعارا إلى المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية للطلاب وأولياء الأمور بخصوص موعد الاختبار الشهري الثاني لفصول النقل في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2023.

إذا كانت الاختبارات في مارس 2023 قصيرة وتخدم الغرض التعليمي المقصود، فسيتم إجراؤها جزئيا خلال فصول الموضوع وعلى مستوى المدرسة.