نموذج امتحان استرشادي إنجليزي للصف السادس الابتدائي على منهج شهر أكتوبر 2022، أصدرت عددًا من مديريات التربية والتعليم بيانها بشأن ما تقوم به من تجهيزات واستعدادات من أجل بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الإعلان عن شكل اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بشهر أكتوبر.

ويذكر أن الطالب سوف يحصل على درجات أعمال السنة بناءً على نتيجته في هذه الاختبارات الشهرية، وقد أكدت المديريات أن هذه الاختبارات هي عبارة عن اختبارات لقياس مستوى الطالب وزيادة نشاطه التعليمي.

تقسيم درجات أعمال السنة الخاص باللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي

يتم تقسيم درجات أعمال السنة لكل طالب تبعًا للاختبارات التجريبية التي ستتم على مدار 3 شهور في التيرم الأول، بحيث يتم تقسيم الدرجات كالتالي:

  • الاختبار الأول سيكون في نهاية شهر أكتوبر، وسيتم وضع الأسئلة بناء على ما تمت دراسته في هذه الفترة، ودرجة هذا الاختبار 10 درجات.
  • أما الاختبار الثاني سيتم في شهر نوفمبر، وسيتم وضع الأسئلة بداية من السنة الدراسية حتى نهاية شهر نوفمبر، ونتيجة هذا الاختبار من 10 درجات.
  • ويأتي الاختبار الثالث والأخير في الاختبارات التجريبية في شهر ديسمبر، بحيث يكون في نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية، وتقدر درجات هذا الاختبار ب، 80 درجة، وذلك لأن الأسئلة الموضوعة في هذا الاختبار ستكون من في الموضوعات التي تمت دراستها من بداية العام حتى نهاية التيرم.

مواصفات ورقة اختبار اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية

تأتي مواصفات ورقة الامتحان لطالب الصف السادس الابتدائي تبعًا للشكل التالي:

  • يتألف الاختبار من 3 أسئلة، بحيث يكون السؤال الأول الأول يحتوي على 7 أسئلة وكلها اختيار من متعدد، وتتوزع هذه الأسئلة عن طريق وضع 4 أسئلة خاصة بالكلمات، والأسئلة المتبقية على القواعد.
  • السؤال الثاني يتألف من 3 أسئلة وكل سؤال تقدر درجاته بدرجة واحدة.

أهمية الامتحانات الشهرية

هذه الامتحانات تجعل الطالب يحافظ على المستوى التعليمي له بالإضافة إلى تحفيزه على المذاكرة والمراجعة، مما يؤدي إلى تفوقه.

كما أن هذه الاختبارات تجعل الطالب على معرفة تامة بالاختبارات التي ستجرى في نهاية الفصل الدراسي، وتقلل من رهبته.