نماذج امتحانات شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي 2022، بدأ الطلاب من الصف الرابع الابتدائي أداء اختبارات شهر نوفمبر الحالي 2022، وتوفر لهم وزارة التربية والتعليم عدد من نماذج الاختبارات التي يمكنهم الاطلاع عليها، والتدرب من خلالها على شكل الاختبارات، وبالتالي يدخل الطلاب اختبارات نصف العام وآخر العام وهم متدربين بالفعل على الامتحانات.

نماذج امتحانات شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي 2022

توفر وزارة التربية والتعليم على الإنترنت عدد من نماذج الاختبارات الخاصة بكل المواد، وبالتالي يتمكن الطلاب من الاطلاع على تلك النماذج وحلها، وهو ما يوفر لهم التدرب على شكل الاختبار والمدة التي يحتاج إليها الطالب لكي يتمكن من حل الامتحان.

كما تساعده هذه النماذج على التعرف على نقاط القوة لديه، وكذلك التعرف على نقاط الضعف التي لابد من تقويتها، ويمكن الحصول على تلك النماذج وحلها من خلال هذا اضغط هنا.

وزارة التربية والتعليم

لقد تم التقرير من خلال الوزارة أن يؤدي الطلاب بالصف الرابع الابتدائي 3 اختبارات خلال الفصل الدراسي الأول وهم: الاختبارات الخاصة بشهر أكتوبر الماضي التي أداها الطلاب بالفعل، اختبارات شهر نوفمبر الجاري التي تتم حاليًا، الاختبارات الخاصة بانتهاء الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أن يتم تأديتها خلال شهر يناير المقبل.

كما قررت الوزارة أن يحصل كل طالب من الطلاب على الدرجات الأعلى التي يحصل عليها في اختبارات شهر أكتوبر أو اختبارات شهر نوفمبر، ويتم إضافة الدرجات الأعلى إلى الدرجات الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الأول.

ضوابط اختبارات شهر نوفمبر 2022 للصف الرابع الابتدائي

حرصًا من الوزارة على توفير كافة السبل التي تسهل الاختبارات على الطلاب، تم وضع الضوابط التالية للاختبارات:

  • يجب أن تكون الأسئلة عبارة عن اختيارات من متعدد، مع الحرص على أن يكون رأس السؤال قصير على قدر الإمكان.
  • كما يجب ألا يقل عدد الاختيارات عن ثلاثة، ويمكن أن يكون هناك أربعة اختيارات مع كل سؤال.
  • لابد أن يكون حجم الكتابة مناسب وواضح ولا يقل عن حجم.