ورد في أخر تصريحات صادرة من جامعة تشرين أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات الصادرة بشأن مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي تعليم مفتوح للعام الدراسي الحالي  2022- 2023، بعد أن انتهى المتقدمين من تقديم كافة الطلبات التي قد سبق الإعلان عنها من قبل التعليم المفتوح في سوريا وأداء الامتحانات المقررة، وأصبحت النتائج جاهزة، حيث جاء أنه قد تم قبول جميع المتقدمين إلى المفاضلة والمستوفين للشروط، وتطلب إدارة الجامعة من المتقدمين الآن من الطلاب المقبولين أ يقوموا بمراجعة كلية التربية من أجل استكمال باقي إجراءات التسجيل المطلوبة.

مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي تعليم مفتوح

جاء في الإعلان الرسمي للمفاضلة التربوية أنه بناء على ما صدر من أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 بجانب ما جاء من قرارات تابعة لمجلس التعليم العالي والمتعلقة بها تعلن جامعة تشرين عن قبول دفعة جديدة من الطلبة للانتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي بالنظام المفتوح والذي يوازي كلية التربية.

 نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي تعليم مفتوح جامعة تشرين 2022:

كما جاء في البيان الرسمي أن هناك شروط معينة يجب توافرها حتى يتمكن الطالب من الانتساب والحصول على الإجازة من إحدى الجامعات السورية أو على درجة معادلة لها على أن تكون من كلية أو معهد معترف به.

نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي تعليم مفتوح للعام الدراسي 2022- 2023 في جامعة تشرين

اتاحة الجامعة للطلاب طريقتين لمعرفة النتائج، وهما إما أن يقوموا بزيارة الجامعة والاستعلام عنها، أو عبر أحد الروابط الإلكترونية، حيث يمكنك معرفة الحدود الدنيا الخاصة ب مفاضلة التعليم المفتوح التابعة لجامعة تشرين لعام 2022 والخاصة بحملة الشهادة الثانوية المهنية بكلا من فروعها عبر هذا الرابط.

من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل وذلك لجميع الطلاب المقبولين حاليا في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي بداية من يوم الأثنين المقبل الموافق 12 من شهر ديسمبر، ومن المقرر أن يتم استقبال الطلبات حتي يوم الخميس الموافق 22 من نفس الشهر، وهو نفسه نهاية الدوام الرسمي.