“هنا” رابط نتائج القبول المركزي المباشر بالعراق dirasat-gate برقم الجلوس 2020

“هنا”  رابط نتائج القبول المركزي المباشر بالعراق dirasat-gate برقم الجلوس 2020

يتزايد البحث بشكل يومي عبر محركات البحث عن نتائج القبول المركزي المباشر بالعراق لعام 2020 على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن موعد نهائي للإعلان عن النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي إلا أنه كل ما يوجد عبر صفحات الإنترنت المختلفة  في الوقت الحالي ما هو إلا تكهنات وافتراضات.

حيث أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في عدد المقبولين بالجامعات لهذا العام بسبب الظروف الطارئة التي مرت بها الدولة وكان أخرها جائحة ” كورونا” التي ضربت العالم وبقوة ووضعة في حالة من الجمود أثرت وبشكل سلبي على كافة المناحي التعليمية والاقتصادية.

نتائج القبول المركزي

نوهت  وزارة التربية والتعليم العراقية أنها ستقوم بالإعلان عن نتائج القبول المباشر عبر الموقع الرسمي الخاص بها فور الانتهاء من كافة عمليات المراجعة،وقد نوهت الوزارة أنها بصدد  تطبيق النظام التعليمي الإلكتروني لهذا العام الدراسي بسبب الظرف الحالي الذي تمر به البلاد.

وأشارت أيضا من خلال البيان الرسمي الصادر عنها أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجامعي الجديد عقب الإعلان عن نتائج  القبول المباشر ،  ومن المقرر تخفيض الأعداد لهذا العام للحد من انتشار  الفيروس ولتقليل رقعة مساحة انتشاره في البلاد.

خطوات الاستعلام عن النتائج

اقرأ أيضا

بواسطة الصراف تعرف على خطوات تسديد رسوم تمديد مدة الزيارة العائلية للوافدين بالسعودية

موعد عطلة الابتدائي بالمدارس السعودية .. تعرّف على التقويم الدراسي للعام الجاري 1441-1442