ورد في الإعلان الرسمي المقدم من وزارة العدل في الجزائر، أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بشأن مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2022، لذا قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد الوطني لمنظمات المحامين والمعهد الأعلى للمحاماة والقانون في الجزائر عن قائمة السادة المقبولين والذين قد اجتازوا الاختبار الشفوي المقرر للالتحاق بالتكوین من أجل الحصول على شهادة موثقة في الكفاءة لمھنة المحاماة.

مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة 2022-2023

كان هناك اقبال كبير في الفترة الماضية على التسجيل في مسابقة الكفاءة المهنية الخاصة بالمحاماة، حيث قد سجل بها ما يقارب من 20 ألف شخص، وقد أكد على هذه الأعداد السيد إبراهيم طايري، النقيب الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، في إحدى لقاءاته.

كما صدرت بعض التصريحات المؤكدة على أنه قد تم بالفعل الانتهاء من عملية التصحيح وكافة الإجراءات المتعلقة بها، وسط تشديد أن يأخذ كل متقدم فرصته وحقه في المسابقة، وجاءت نتائج هذه المسابقة مبشرة، حيث تم إجرائها على مستوى مركزي وقد ضم ممثلين من كلا من وزارة العدل ووزارة التعليم العالي ومنظمات المحامين بذلك.

وأنه بعد الإعلان عن نتائج مسابقة المحاماة 2022، قد تم طرح قائمة السادة المقبولين بشكل فعلي في مسابقة الكفاءة المهنية.

نتائج الامتحان الكتابي والشفوي لمسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة دورة 2022

يمكن الآن الاطلاع على نتائج الاختبار الكتابي لمسابقة الكفاءة المهنية عن دورة 2022 -2023 للمحاماة، من خلال تجميل قائمة المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي الذي قد كان مقرر ضمن فاعليات مسابقة الالتحاق بالتكوین بهدف الحصول على شهادة الكفاءة الخاصة بشأن مھنة المحاماة.

فقد تم تجميع أسماء المقبولين لاجتاز الاختبار الشفوي المقرر في مسابقة الالتحاق بالتكوین لعام 2022-2023 في ملف بي دي أف يمكنك تحميله على كافة الأجهزة الإلكترونية بكل سهولة وذلك عبر هذا الرابط.