نتائج اعتراضات الصف الثالث متوسط 2022 الدور الثاني تم الإعلان عنها لدى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، لذا يمكن لكل طالب الآن أن يتطلع إلى تحقيق أعلى النجاحات التوجه إلى الموقع للاستعلام عن نتيجة الاعتراضات الخاصة به وبكل سهولة، وذلك للاطمئنان على نتيجته في الفرصة الثانية التي أتاحتها له الوزارة.

نتائج اعتراضات الصف الثالث متوسط 2022 الدور الثاني في العراق

تم تخصيص رابط للاستعلام عن نتائج الاعتراضات الخاصة بالطلاب في الصف الثالث المتوسط لتسهيل عملية معرفة النتائج على الطلاب وعلى أولياء الأمور، وبالفعل قد استعان بالمنصة آلاف الطلاب والطالبات لاستخراج النتائج الخاصة بهم في شتى محافظات العراق بعد إتمام عملية تصحيح ورصد درجات الطلاب بكل دقة.

والاعتراضات التي قام بتقديمها الطلاب تكون نتيجة لعدم رضاهم عن درجات بعض المواد، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية الانتهاء من مراجعة عمليات اعتراضات الطلاب، ومن ثم فرز وتدقيق أوراق الامتحانات حتى يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم، وقد تم تفعيل رابط نتائج اعتراضات الصف الثالث متوسط 2022 الدور الثاني ليستعلم الطلاب عن نتائجهم دون الحاجة إلى الذهاب للمدارس.

خطوات الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث متوسط 2022 الدور الثاني:

في ظل حرص وزارة التربية والتعليم على سلامة الطلاب وأولياء الأمور فقد تم تسهيل عملية الاستعلام عن النتائج كثيرًا، فكل ما يمكنك القيام به هو الخطوات التالية لمعرفة نتيجة الاعتراضات:

  1. على الطالب الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال المتصفح الخاص به، أو الدخول إلى موقع نتائجنا التابع للوزارة.
  2. تجد أيقونة خاصة بنتائج الطلاب، فقم باختيار “نتائج اعتراضات الصف الثالث متوسط 2022 الدور الثاني” من خلالها.
  3. قم بإدخال بياناتك بشكل صحيح في الأماكن المخصصة لها، ثم قم بتحديد المحافظة التابع لها، وأيضًا تحديد الشعبة التي تنتمي إليها.
  4. انقر على زر “عرض النتيجة” وستظهر نتيجتك بكل بساطة.

لماذا تأخرت نتائج الاعتراضات؟

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية أن التأخر في ظهور نتائج الاعتراضات كان بسبب التصحيح الدقيق لأوراق الطلاب، حيث تم مراجعة كل الأوراق بدقة وشفافية حتى يحصل الطلاب على كافة حقوقهم، كما أعلنت الوزارة أن فرز وجمع النتائج قد تم بموضوعية ودقة كبيرة حتى لا يتعرض أي طالب للظلم.