موعد انطلاق الفصل الثالث 1444

موعد انطلاق الفصل الثالث 1444
موعد انطلاق الفصل الثالث

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد انطلاق الفصل الثالث 1444 لجميع المدارس والجامعات في المملكة والذي يعتبر الفصل الدراسي الأخير في العالم في الوقت الحالي 1444، ويستكمل الطلاب امتحاناتهم لـ الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس بعد انتهاء امتحانات الطلاب الأخيرة، سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب لمدة يومين تقريبًا بعد الامتحان، ولكن مع اقتراب شهر رمضان، يحتاج الطلاب إلى إجراء التعلم عن بعد في المدارس والجامعات للحد من العبء على الطلاب.

موعد انطلاق الفصل الثالث 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد انطلاق الفصل الثالث 1444 للطلاب ومن المقرر أن يبدأ في 12/3/2023 من هذا الشهر بعد أن يكمل الطلاب العام الدراسي بعد إجازة ممتدة للفصل الدراسي الثاني، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عدم صلاحيتها هذا الفصل الدراسي، وتم إبلاغ البعض بإمكانيات تمديد إجازة الفصل الدراسي الثاني، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

موعد نهاية الفصل الثالث

قالت وزارة التربية والتعليم إن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث هو 12 مارس، وسيستمر الطلاب في الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسي ، والمقرر أن ينتهي في 22 يونيو 2023، وبعد ذلك ينتهي هذا الفصل الدراسي.

التقويم الدراسي للعام الجاري

حسب التقويم الأكاديمي الذي تنشره وزارة التربية والتعليم في جميع المدارس والجامعات على مستوى المملكة العربية السعودية في بداية العام الدراسي، وفقًا للنظام الحديث ، فإن العام الدراسي يتكون من ثلاثة فصول تتخللها بعض الإجازات النظامية.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر النفاذ الوطني

يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج الاختبارات المقرر أن تنتهي في 02/03/2023 في جميع مدارس المملكة، وخطوات التحقق من النتائج عبر النفاذ الوطني هي كما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور.
  • انقر فوق مربع الإدخال في الجزء السفلي من الصفحة للوصول إلى جميع أنحاء البلاد.
  • أدخل البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك، ستتلقى رسالة على هاتفك وتدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف هذا في المساحة المتوفرة.
  • بعد ذلك ، انقر فوق خيار “متابعة”.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب نور الخاص بك لرؤية النتائج.
  • حدد درجات الطالب في الفصل الثاني.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر فوق الزر إظهار النتائج.