لقد أعلنت كلا من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي عن موعد امتحانات الترم الأول لجميع المراحل المختلفة بها، هذا كما أن الوزارة أعلنت عن الخطط الزمنية للاختبارات وأيضاً للترم الثاني حتى نهاية العام الدراسي الحالي، لذا زاد البحث عن كافة التفاصيل من قبل أولياء الأمور والطلاب في جميع المحافظات المصرية المختلفة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس والجامعات 2023

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي مؤخرا عن الخطة الزمنية الخاصة بموعد اختبارات الترم الأول 2023، كما تم تحديد مدة إجازة الفصل الدراسي الأول، لذلك سوف نوضح موعد بداية الاختبارات لجميع المراحل التعليمية في جميع المحافظات المصرية المختلفة.

فمن المقرر أن يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من يوم 14 يناير المقبل، أما عن موعد الانتهاء من هذه الاختبارات فسوف تكون حسب المرحلة الدراسية والمواد الدراسية المقررة وطبقا للجدول الموضوع سواء إن كانت المرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية أو المرحلة الثانوية.

أما عن موعد اختبارات الترم الأول لطلاب الجامعات، فقد حدد المجلس الأعلى للجامعات أن موعد الامتحانات الخاصة بالترم الأول سوف تبدأ من 9 يناير وسوف تنتهي في يوم 26 من شهر يناير أيضاً.

الخريطة الدراسية المقررة لطلاب التعليم الأساسي

لقد حددت وزارة التربية والتعليم خريطة الفترة الدراسية لهذا العام، حيث بدأ الترم الأول يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 وسوف تبدأ الاختبارات الخاصة بالترم الأول يوم 14 يناير 2023.

أما عن موعد إجازة النصف الأول فسوف تكون لمدة أسبوعين بداية من يوم السبت 28 يناير حتى يوم الخميس 9 فبراير.

الخريطة الدراسية المقررة لطلاب الجامعات

لقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن الخريطة الزمنية للدراسة هذا العام، حيث أن بداية العام الدراسي سوف يبدأ في أوائل شهر أكتوبر 2022 وسوف يستمر حتى 5 يناير 2023، كما سوف ينتهي في يوم 26 يناير من نفس العام.

أما بالنسبة لإجازة الفصل الدراسي الأول فسوف تبدأ من 28 يناير حتى الخميس 9 فبراير، لذلك سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني من 11 فبراير حتى الخميس 1 يونيو من نفس العام، هذا على أن يتم عقد الاختبارات في نهاية شهر يونيو.