مواعيد الدراسة فى الرياض ١٤٤٤ رمضان

مواعيد الدراسة فى الرياض ١٤٤٤ رمضان
الدراسة فى الرياض

يتسأل العديدون عن مواعيد الدراسة فى الرياض وهل سوف يتم توقف الدراسة في هذا الشهر المبارك؟، أم سوف يتم التحول لنظام التعليم عن مسافة؟ تلك التساؤلات التي يبحثها التلاميذ وأهاليهم في وسائل السوشيال ميديا حول التقويم الدراسي.

مواعيد الدراسة فى الرياض ١٤٤٤ رمضان

لقد صرحت الإدارة العامة بالرياض عن مواقيت المدارس عبر هذا الشهر المبارك عبر مدة الدراسة من يوم واحد رمضان عام 1444 وحتى أثني وعشرين رمضان لكي تبدأ بعد ذلك عطلة عيد الفطر من ضمن العطلات المحددة بالتقويم لسنة 1444 هجريًا وتبدأ الحصة الأولى تقريبًا حوالي الساعة التاسعة صباحًا، أيضا الأمر بالنسبة لمواقيت المدارس في المدينة المنورة، بينما تتباين مواقيت دوام المدارس برمضان في الأماكن الآتية بالسعودية:

  • تبدأ الحصة الأولى في منطقة الطائف بالمدارس الصباحية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وتبدأ بالمدارس المسائية في تمام الساعة الواحدة والنصف مساء، أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر للذكور فتبدأ الحصة الأولى من الساعة التاسعة والربع مساء.
  • تبدأ الحصة الأولى في منطقة الشرقية تقريبًا حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

اقرأ أيضًا: موعد توقيت صلاة المغرب فى سوريا 1444

مواعيد الدراسة في رمضان 2023 والوقت الزمني للحصة

تكون الفترة الزمنية فالحصة في جميع المدارس بالسعودية هي خمسة وثلاثين دقيقة، ونقدم لكم دوام المدارس برمضان و بدء الحصة الأولى في محافظات المملكة:

  • تبدأ الحصة الأولى بمكة المكرمة تقريبًا حوالي الساعة التاسعة صباحًا للمدارس الصباحية، وفي تمام الساعة الواحدة مساءً للمدارس المسائية.
  • يبدأ الحصة الأولى في منطقة عسير الساعة التاسعة صباحًا بمدارس الفترة الصباحية، وفي تمام الساعة الواحدة والنصف للمدراس المسائية مساء، والساعة التاسعة والنصف ظهراً لمدراس التعليم المستمر.
  • كما صرحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جدة بداية الحصة الأولى برمضان 1444، تكون الساعة التاسعة صباحًا بالمدارس الصباحية، والواحدة ظهراً بالمدارس المسائية، وكذلك في الساعة التاسعة والنصف صباحًا بمدارس التعليم المستمر.
  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس منطقة تبوك من الساعة العاشرة صباحًا، وبالنسبة لمدارس تعليم الكبار تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء.
  • بينما تبدأ الحصة الأولى في منطقة الليث يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، حيث تم تعيين هذا الوقت ليكون بداية الحصة الأولى، وبالنسبة لمدارس التعليم المستمر تبدأ الحصة الأولى بها تقريبًا من الساعة التاسعة والنصف مساءً.