مواصفات غواصه تيتان

مواصفات غواصه تيتان
غواصه تيتان

مواصفات غواصه تيتان , لا يزال حرس السواحل الأمريكي والكندي يبحثون عن غواصة سياحية صغيرة اختفت قبالة سواحل المحيط الأطلسي بأمريكا الشمالية أثناء سفرهم لمشاهدة بقايا “تيتانيك” وعلى متنها خمسة أشخاص، ومن خلال موقع مصر فور سنتعرف على مواصفات غواصه تيتان.

من هم ركاب غواصة تيتان

ومن بين المسافرين رجل الأعمال البريطاني الثري هاميش هاردينغ 58 عامًا، والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة مبيعات الطائرات الخاصة أكشن أفييشن ومقرها الرسمي في دبي، وفقًا لما نشره هاميش هاردينغ على إنستغرام يشارك عدد من المستكشفين أيضًا في هذه الرحلة الاستكشافية، وقد شارك بعضهم في أكثر من 30 رحلة غوص منذ الثمانينيات، تبلغ تكلفة المشاركة في هذه الرحلة حوالي 250000 دولار.

مواصفات غواصه تيتان

غواصة تيتان السفينة التي اختفت مؤخرًا، لها المواصفات التالية المدرجة في الجدول أدناه:

الاسم غواصة تيتان
الحجم  يزيد حجمها علي أكثر من 10 أطنان
الارتفاع يبلغ ارتفاعها 6.5 أمتار
فترة سفرها تحت الماء  حوالي 96 ساعة
تكلفة التذكرة للمغامرة  250 ألف دولار
مجموع ركاب المركبة 5 أفراد

كيف اختفت غواصه تيتان

يحاول أستاذ الهندسة البحرية في جامعة لندن أليستير جريج، شرح ما حدث باستخدام نظريتين بناءً على صور نشرتها الصحافة للغواصة:

  • قد يتعلق الاحتمال الأول بمشكلة في الاتصالات أو الكهرباء، ربما ظهرت الغواصة في هذه الحالة وكانت “في انتظار العثور عليها”.
  • يمكن تفسير الخيار الثاني من خلال تعرض هيكل الغواصة لتسرب المياه وفي هذه الحالة قد تموت الغواصة بسبب الغرق، وتابع أن العمق الذي ربما غرقت فيه الغواصة لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال عدد صغير جدًا من السفن.

لعنة “تيتانيك” هل لا تزال مستمرة

في 10 أبريل 1912 غادرت غواصة تيتانيك ميناء ساوثمينتون في أول رحلة لها إلى نيويورك، ومع ذلك بعد خمسة أيام اصطدمت بجبل جليدي وغرقت، توفي 2224 من أفراد الطاقم وحوالي 1500 راكب، وأكد التقرير أن وسائل الإعلام تداولت عدة سيناريوهات حول مصير السياح الخمسة الذين تقطعت بهم السبل في المحيط الأطلسي، نقلاً عن خبراء في البحرية الأمريكية وأنه لم يتبق سوى أقل من 40 ساعة قبل انتهاء الرحلة بكارثة مذكراً بصور وأحداث تيتانيك تغرق في العالم.

ما هي المخاطر التي يواجهها ركاب “تيتان”

وبحسب التقرير فإن المخاطر التي يواجهها ركاب “تيتان” تشمل خطر الاختناق بسبب تراكم غاز ثاني أكسيد الكربون وخطر “انفجار” الجسم، مما قد يتسبب في تمزق الجسم من الداخل إلى الخارج بسبب تعرض الجسم لضغط مرتفع للغاية من الخارج، وبحسب المصدر فإن هناك حالة تأهب أمنية واسعة تحيط بمنطقة اختفاء الغواصة وأن عمليات الإنقاذ تغطي مساحة 7600 ميل مربع، وذلك بسبب سماع أصوات متفرقة في موقع الاختفاء “تايتان”.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقع مصر فور على مواصفات غواصه تيتان، على الرغم من صعوبة البحث عن الغواصة فإن فرق الإنقاذ تكافح الوقت للكشف عن أي أثر للسفينة المفقودة، لا يزال مصير الغواصة المفقودة “تيتان” بالقرب من حطام سفينة تايتانيك في المحيط الأطلسي مجهولاً.