استهل طلبة الصف الثاني الثانوي لبدء امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي الجديد 2023 لتدريبهم على النظام الحديث الذي يعمل على الفهم وليس الحفظ كما اعلنت وزارة التربية والتعليم توزيع مقرر شهر أكتوبر تانية ثانوي علمي 2023 ، منهج امتحان من أول العام الدراسي لمذاكرة الطلاب عليه.

نظام التقييم الجديد والذي يجعل الاختبار الشهري جزء من درجات الطالب

أوضحت وزارة التربية والتعليم ان نظام التقييم الجديد للصف الثاني الثانوي سوف يكون معتمد علي ان درجات الاختبار الشهري جزء من درجات طلاب الصف الثاني الثانوي على ان يكون الفصل مقسم علي ثلاث اختبارات ، الاختبار الاول يكون من المواد التي يتم تدريسها من الشهر الأول من العام الدراسي وتكون على مستوى المدارس ، اما الاختبار الثاني يكون من الشهر الثاني من اجزاء من المواد التي درست في الشهر الدراسي الثاني وتكون أيضا على مستوى المدارس ، ويكون الاختبار الثالث على المواد التعليمية من بداية العام حتى نهاية العام الدراسي وتكون نتيجة مجموع الامتحان خاصة بجميع الامتحانات ، بإضافة النتيجة الأعلى في اختبار الشهر الاول والشهر الثاني ونهاية الفصل الدراسي.

مقرر شهر أكتوبر 2023 ثانية ثانوي

وهذا تقرير مفصل لمقرر شعر أكتوبر ثانية ثانوي علمي 2023

1. اللغة العربية (المعلقات – نصب وجزم المضارع – المحسنات البديعية والصور).

2. اللغة الانكليزية (الوحدة الاولى – الوحدة الثانية).
3. اللغة الألمانية (5. Lektion ).
4. التاريخ الوحدة الأولى (الدرس الأول – الدرس الثاني – الدرس الثالث).
5. الجغرافيا الوحدة الأولى (الدرس الأول – الدرس الثاني).
6. الفلسفة (من الموقف الفلسفي الي خصائص الموقف الفلسفي).
7. علم النفس (نشأة علم النفس وتطويره – تعريف علم النفس).
8. مادة المواطنة (الفصل الأول إلى واجبات وحقوق المواطن).
9. Math: Algebra فصل (١-٢-٣-٤).
10. التكنولوجيا الصناعية (الفصل الأول – الفصل الثاني).
11. الكمبيوتر (الدرس الاول – الدرس الثاني – الدرس الثالث).
12. التربية الدينية (الإيمان بالله تعالى – صلة الأرحام من دعائم الإيمان – عوامل نجاح الرسول صلي الله عليه وسلم في دعوته – الفصل الأول من الكتاب الإضافي – سورة الإسراء حتى الآية 5).

تقييم طلاب الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٣

وقد قررت وزارة التربية والتعليم تغير طريقة تقييم الطلاب بالصف الثاني الثانوي، لتكون الدرجات النهائية لكل طلبة بنسبة ١٠٠% وتقسم على النحو التالي الانضباط 5%، السلوك 5 % واضافة الدرجات الأعلى من اختبار شهري أكتوبر ونوفمبر وعليهم ١٠%، و٨٠% الجزء الاكبر على امتحانات نهاية الفصل.

مواعيد اختبار شهر أكتوبر ٢٠٢٣

الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد بدء اختبار شهر أكتوبر ٢٠٢٣ خلال الأسبوع المقبل، لتحضير الطلاب للاختبارات التي سوف تكون على جميع المواد الدراسية المقررة، على أن يكون الامتحان على حصة واحد في اليوم الدراسي دون الإخلال بباقي حصص اليوم وتكملة باقي المنهج الدراسي حسب الخطة الزمنية المتفق عليها.