محكمة صورية بمدرج كلية الحقوق لتدريب الطلاب على الترافعـ في ضوء إعداد كوادر من القضاة والمحامين ذو علم ودراية كافية بما يحدث من مرافعات، ومدى قدرة الحجة لدى المحامي ومرافعته التي قد تأخذ القضية بمنحنى آخر، فالمحاماة ليس من المهام العادية، ولكنها لغة البحث عن الحق، وتنوير العدالة خلال ما هو موجود من معطيات سواء تم البحث عنها أو كانت موجودة بالفعل بالأدلة الثبوتية.

وفي إطار التدريب العملي لطلاب كلية الحقوق على الترافع وتعزيز قدرتهم على الاقناع والإثبات، تقام محكمة صورية داخل مدرجات كلية الحقوق.

محكمة صورية بمدرج كلية الحقوق لتدريب الطلاب على الترافع

أكد مصدر موثوق من قيام كلية الحقوق بعمل مرافعات للتدريب على التعامل بمهنة المحاماة، ولا تقتصر على ذلك أيضًا بل تشمل وكلاء النيابة، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • أوضح المصدر أن كليات الحقوق ترتكز على تعزيز قدرة الطلاب للتدريب على المرافعات، وذلك خلال سنوات الكلية جميعها، وذلك لخلق جيل يتحدث بلغة الحق والدفاع عمن يحتاجون ذلك.
  • حيث تعتمد التدريبات على تشجيع الطلبة والطالبات، ليصبحوا ممثلين للنيابة العامة، ويعلو صوت الحق.
  • وقد نوه المصدر أن ذلك التدريب له أثره الكبير على الطلاب، حيث لا يمحى من الذاكرة بتاتًا لكونه من المبادئ التي يتم غرسها للطلبة نحو مسقبل أفضل.

تصريحات عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية

في إطار التعرف على فعاليات الاحتفال ببدء العام الدراسي بكلية الحقوق، فقد تحدث دكتور منصور محمد كعميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، أن العام الدراسي بدأ باحتفالية وتضمن الآتي:

  • أكد عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية أن الاحتفال، بدأ من خلال السلام الجمهوري ثم المواصلة ببعض آيات القرآن الكريم إلى جانب أنشودة دينية.
  • وتوالى الاحتفال بتكريم الفريق الخاص بكرة القدم بكلية الحقوق، والذي حصد المركز الأول على مستوى كليات الجامعة ككل.
  • وعلى الصعيد الآخر فقد نوه سيادته على ما تم تداوله من واقعة رقص الطلبة على أغاني المهرجانات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مؤخرًا، بأنها حدثت بعد اختتام الحفل وخروج الأساتذة، وذلك في ضوء حديثه لـ القاهرة 24، وأوضح أن الجميع اعتمد ما تم نشره فقط دون التحري.