ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023

ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023

ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023، تسعى وزارة التربية والتعليم العالي في كافة دول العالم إلى اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الطالب، وبشكل خاص في حالات الاكمال والرسوب لمنحه فرصة إعادة الاختبار وسوف نتحدث في هذة المقال حول ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023.

ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بعض القرارات المرتبطة بالصفوف المنتهية للعام الدراسي 2022/2023، إذ أن دروس الاكمال للمرحلة الابتدائية تتمثل في الصفوف الأربعة الأولية يكون فيها الطالب مكملا في حالة الرسوب في مادة أو مادتين.

ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023

ما هي الصفوف الغير منتهية 2023

تقوم وزارة التربية والتعليم بين فترة وأخرى بإصدار بعض من القرارات المرتبطة بامتحانات الإعادة، إذ أنها قامت بتحديد دروس الإكمال للصفوف الغير منتهية للعام الدراسي الحالي ويقصد بالصفوف الغير منتهية الصفوف الأربعة الأولية التي يكون فيها التلميذ مكمل في حالة رسوبه في مادة أو مادتين، أما تلاميذ الصف الخامس الابتدائي يكون الطالب مكمل في حالة رسوبه في مادة أو مادتين بعد إضافة درجات القرار ال 5.

كم درجة القرار للصفوف الغير منتهية 2023

قامت وزراة التربية والتعليم بإصدار بيان رسمي يرتبط بالصفوف المنتهية والغير منتهية، وتتمثل قرارات الوزارة حول الصفوف الغير منتهية في الأول والثاني متوسط والرابع والخامس الإعدادي بكافة فروعه في حالة رسوب الطالب في درس أو درسين وثلاثة دروس يكون مكمل وعليه الإعادة.

شاهد أيضا: موعد ‏امتحانات نهاية العام ‏لجميع الصفوف الدراسية للعام الحالي 2023

قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023 اليوم

تتمثل درجة القرار للصفوف المنتهية لطلاب الصف الخامس الابتدائي في ما يلي، في حالة رسوب الطالب في مادة أو مادتين يعتبر مكمل بعد إضافة درجات القرار ال 5، إذ أنه ارتفعت نسبة البحث خلال الساعات القليلة الماضية على منصات الانترنت المختلفة حول قرارات الوزارة بشأن الصفوف المنتهية والغير منتهية.

وفي الختام من هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول ما هو قرار وزارة التربية للصفوف المنتهية 2023، إذ أن وزارة التربية والتعليم أصدرت مجموعة من القرارات حول الصفوف المنتهية والغير منتهية للعام الجاري 2023.