رابط نتيجة شهادة التعليم الأساسي فى ليبيا 2022 موقع نتائج الشهادة الإعدادية الليبية، ينتظر الطلاب والطالبات نتيجة شهادة التعليم الأساسي بجانب معرفة موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، فقد أعلنت بعض المصادر أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح ولم يتبق فقط إلا التدقيق في درجات الطلاب للتأكد من أن كل طالب حصل على حقه بدون نقصان، لذلك نعرض لكم الرابط الخاص بالنتيجة عبر هذا المقال.

رابط نتيجة شهادة التعليم الأساسي فى ليبيا 2022

بعد الانتهاء من الاختبارات يبدأ الطلاب والطالبات وأيضاً أولياء الأمور في السؤال عن موعد ظهور نتيجة أبنائهم، وقد يزداد القلق والتوتر بسبب تأخير صدور تلك النتائج، لكن أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية أن النتيجة سوف تظهر في مطلع شهر نوفمبر الحالي.

لذلك تم اعتماد نتيجة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 وسوف تظهر على الموقع الرسمي للوزارة، وتم الإعلان عن هذا بشكل رسمي مع تحديد نسبة نجاح الطلاب في الصف التاسع.

كما أعلن المركز الوطني الليبي للامتحانات أن نتيجة الشهادة الإعدادية قبل إعلانها تمر بعدة خطوات، ففي البداية يتم تستلم الأوراق الخاصة بالاختبارات ثم يتم التحقق من الإجابات وصحتها وذلك عبر مرور الأوراق على الماسح الضوئي، وأخيراً يتم تجميع درجات كل طالب وبتلك الطريقة يتم الانتهاء من عملية تصحيح ومراجعة الاختبارات للشهادة الإعدادية.

طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية 2022

إن كنت تريد التعرف على نتيجة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية لهذا العام فعليك إتباع بعض الخطوات من أهمها الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية من هنا ثم لابد التوجه إلى الصفحة الرئيسية، ثم على الطالب كتابة رقم الجلوس الخاص به مع كتابة رقم القيد في المكان المحدد له.

بعد ذلك لابد من الضغط على خانة عرض النتيجة، فسوف تظهر نتيجة الطالب التي حصل عليها في كافة المواد الدراسية الممتحن فيها، وبتلك الطريقة يتمكن الطالب من الحصول على جميع درجاته في جميع المواد من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الليبية بكل سهولة.