رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي 2023 – 2024 الجزائر

رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي 2023 – 2024 الجزائر
رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي 2023-2024 الجزائر

رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي، حيث يصبح موضوع التسجيل في الصف الأول الابتدائي من الأمور التي تشغل الكثيرين في بداية كل عام، وقد حددت الوزارة بعض الشروط والأوراق المطلوبة للراغبين في التسجيل وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد في عام 2023م، معلنة أنه سيبدأ استقبال طلبات التقديم في ٢ أبريل في نفس العام، على أن تمتد عملية التسجيل حتى نهاية شهر مايو، لذلك يعتبر من المواضيع المهمة معرفة رابط التسجيل عبر الانترنت وشروط التسجيل، وهو ما سيتم ذكره خلال المقال.

رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي 2023-2024 الجزائر

لم توفر وزارة التربية والتعليم الجزائرية أي روابط للتسجيل في المرحلة الابتدائية، بل يتم تقديم طلبات الالتحاق ملفات المستندات المطلوبة من خلال زيارة أقرب المدارس الموجودة في النطاق الجغرافي للطالب بناء على مكان سكن الطالب، مع توفر بعض الشروط الضرورية.

شروط ومستندات التقديم في الصف الأول الابتدائي

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها عند التقديم في تعليم المرحلة الابتدائية في الجزائر، وقد حددتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب من مواليد عام ٢٠١٧م.
  • التقديم في المدارس التي توجد في النطاق الجغرافي للطالب حسب محل السكن الخاص به.
  • تسجيل الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة والإعاقات بالتسجيل في المدرسة التي تتناسب مع حالته الصحية وعدم الالتزام بالنطاق الجغرافي.
  • في حالة عدم التسجيل في الوقت الذي حددته الوزارة، يجب انتظار الفترة الاستثنائية التي تحددها الوزارة في سبتمبر.
  • يجب توفير المستندات المطلوبة وهي استمارة معتمدة خاصة بالتسجيل، ٢ صورة شخصية للطالب، دفتر الصحة الخاصة بالطالب، وإثبات محل الإقامة او إثبات الوصاية الشرعية للطفل لأحد الوالدين، وثيقة إثبات مكان عمل أحد الوالدين.

ينتظر الوالدين الذين لهم أطفال في سن المرحلة الابتدائية، رابط تسجيل السنة الاولى ابتدائي 2023-2024 الجزائر التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم كل عام، وهو ما تم عرضه خلال المقال حيث وضحنا كيفية التقديم في المرحلة الابتدائية في الجزائر وكذلك الشروط والأوراق التي حددتها الوزارة لحصول الطالب على مكانه في صفوف طلاب الصف الأول الابتدائي.