ازداد البحث من قبل طلاب الصف الخامس الابتدائي وكذلك أولياء الأمور على نماذج الأسئلة الخاصة بالمهام الأدائية من أجل التدرب والتمرن على إجابة الأسئلة المختلفة استعداداً للامتحانات، وجاء ذلك بعد أن أعلنت مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة عن جدول امتحانات المهام الأدائية.

امتحانات المهام الأدائية

  • لقد أصدر وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور “رضا حجازي” قرار رقم 167 لسنة 2022 ينص فيه على أهمية امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي أيضاً.
  • كما أوضح الدكتور رضا حجازي على ضرورة تلك الامتحانات نظراً لكونها تقيس مدى قدرة الطلاب على اكتساب المهارات المختلفة.
  • علاوة على ذلك فإن امتحانات المهام الأدائية تساعد على تحقيق الأهداف التي تم وضعها للفصل الدراسي.

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي

سوف نوضح لك عزيزي القارئ فيما يلي جدول امتحانات الطلاب في المهام الأدائية والذي تم وضعه للصف الخامس الابتدائي وذلك بعد أنه أعلنت عنه مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على النحو التالي:

  • لقد تم انعقاد أولى امتحانات المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي يوم الإثنين الماضي والموافق 19/12/2022، وكان ذلك لمادة (اللغة الإنجليزية) ، وكذلك امتحان مادة (الرياضيات)، وقد استغرق زمن الامتحان لكل مادة على حدى حصة واحدة.
  • بينما يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2022 تم تخصيصه لأداء امتحان المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي وذلك في مادة (العلوم)، بالإضافة إلى أداء امتحان مادة (المهارات الفنية)، على أن يكون زمن الامتحان المحدد لكل مادة هو حصة واحدة.
  • وسيكون امتحان مادة (اللغة العربية) المتعلق بالمهام الأدائية للصف الخامس يوم الأربعاء الموافق 21/12/2022، وكذلك سيتم امتحان مادة (التربية الدينية) في نفس اليوم، حيث أنه تم تخصيص حصة واحدة لكل مادة.
  • وأخيراً سوف يؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي امتحان مادة (الدراسات الاجتماعية) بالإضافة إلى امتحان مادة ICT)) يوم الخميس القادم والموافق 22/12/2022 ميلادياً مع مراعاة أن يكون زمن امتحان كل مادة هو حصة واحدة.

رابط تحميل المهام الأدائية للصف الخامس pdf الترم الأول 2023

حرصاً منا على مستوى طلابنا الأعزاء وتفوقهم الدائم فقد أتحنا عبر مقالنا هذا رابط يمكن من خلاله تحميل المهام الأدائية بصيغة (PDF) للصف الخامس الابتدائي وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.