رابط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444

رابط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444
رابط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444

مؤسسة الموهوبين هي مؤسسة غير ربحية تابعة إلى مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله، كما تعد أحد كيانات مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية التي تدعم بها الطموحين والمبدعين، حيث تعد موهبة هي رحلة وحلم نحو مستقبل جديد يأمل القائمين عليه في نجاحه واستمراره، ويقدم البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وعدد من رواد الأعمال والعلماء.

رابط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444

بشكل عام قد ورد أنه يتاح التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الكثير من الموهوبين من مختلف الأعمار كل عام بداية من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر من كل عام، ويتم عرض فاعليات البرنامج وتقديمه بداية من ديسمبر إلى يناير من كل عام أيضا، ويمكن التسجيل فيه عبر الضغط على هذا الرابط.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​شروط التسجيل في برنامج الموهوبين

هناك عدة شروط قد طرحتها المؤسسة حتى يتم قبول الموهوبين، وهي/

  • يجب أن يكون الطالبـ​ أو الطالبة من الفئات المستهدفة للبرنامج والتي تم تحديدها مت بين (الصف الثالث الابتدائي وحتى الأول الثانوي).
  • يحرص الطالب على تقديم إقرار بأن ما قدمه من بيانات هي صحيحة وأنه قد قام بالاطلاع على كافة السي​اسات المحددة والموافقة عليها، وأنه مسؤول عن تحمل نتيجة الخطأ فيها.
  • يجب أن يؤكد الطالب على الحضور للمقياس بالإضافة إلى دفع الرسوم (الترشيح الذاتي).
  • يكمل عملية التسجيل المطلوبة في البرنامج والتأكد من استلام رسالة تفيد ذلك​.      ​

قد اتاحت المؤسسة إمكانية الالتحاق بالاختبار (المقياس) مرة واحدة فقط لا غير، وذلك عن كل مرحلة من المراحل التالية:

  • الصف الثالث ابتدائي: قد جاء أنه بالنسبة للطلاب الذين قد فات أو ضاع عليهم الاختبار في الصف الثالث أن يتقدم إليه من الصف الرابع والخامس.
  • الصف السادس ابتدائي: يمكن أن يتقدم إليه طلبة الصف الأول والثاني متوسط، وتحديدا ممن فاتهم الاختبار من طلبة الصف السادس.
  • الصف الثالث متوسط: يستطيع التقديم إليه طلبة الصف الأول الثانوي، وتحديدا الطلبة الذين قد فاتهم الاختبار بالصف الثالث متوسط.

كيفية التواصل مع مؤسسة الموهبين

  • يمكن التواصل الآن بعدة طرق مع مؤسسة الموهوبين عبر عدة طرق، حيث يمكنك زيارة الحساب الرسمي لمؤسسة الملك عبد العزيز  للاستفسارات من هنا، حيث يمكنك كتابة كافة بياناتك وتفاصيل استفسارك، كما يوجد في أخر الصفحة مربع باللون الأزرق إذا كنت ترغب في عمل محادثة مع أحد المتخصصين والتابعين للمؤسسة.
  • كما يمكنك زيارة موقعهم على تويتر عبر هذا الرابط.