رابط الاستمارة الالكترونية للصف الثالث الإعدادي 2022 – 2023، يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عن رابط الاستمارة الالكترونية للصف الثالث الإعدادي 2022- 2023، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطالب تسجيل بياناته الشخصية في رابط الاستمارة إلكترونياً وبكل سهولة، لذلك سوف نوضح كيفية الدخول إلى الرابط والتسجيل فيه من خلال هذا المقال.

رابط الاستمارة الالكترونية للصف الثالث الإعدادي 2022 – 2023

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب تسجيل استمارة الطالب إلكترونياً وذلك للصف الثالث الإعدادي، حيث يمكن للطلاب الآن الدخول على هذا الرابط لملئ الاستمارة والرابط هو من هنا.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على طلاب الصف الثالث الإعدادي للتأكد من صحة البيانات المسجلة داخل الاستمارة الإلكترونية وذلك قبل الضغط على خانة التسجيل، كما يجب إحضار صورة شخصية للطالب حديثة حتى يتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية للطلاب، ويتم ذلك عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية الشخصية.

بالإضافة إلى أن الوزارة أكدت على أن ملئ الاستمارة ليست متعلقة بتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، كما أن دخول الاختبارات تتم بالشهادات الخاصة بطلاب المدارس وليس لمن تلقوا لقاح فيروس كورونا كما أشاع البعض.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الإعدادي 2022

هناك بعض الخطوات والضوابط التي يجب على الطالب التعرف عليها قبل الدخول على رابط التسجيل لمليء الاستمارة الإلكترونية لعام 2022، والخطوات هي كالآتي:

في البداية لابد أن يتم الدخول على رابط الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم ، كما يجب العلم أن التسجيل يتم باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، وتتم عملية التسجيل من خلال بيانات الطالب الشخصية، بعد ذلك على الطالب أن يتأكد من صحة البيانات المسجلة داخل الاستمارة، ثم يجب إحضار صورة شخصية للطالب حتى يتم استخدامها في طباعة الشهادة وذلك عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.

هذا بجانب إلى طباعة كشوف رقم (12 د) الإلكترونية وذلك بعد الانتهاء من تسجيل البيانات إلكترونياً، ثم يتم تسليم كافة الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للمدرسة، وأخيراً يجب العلم أن مدة التسجيل سوف تستمر حتى يوم 20 ديسمبر القادم.