رابط اكواد طلاب جامعة القاهرة لتسديد المصروفات 2022 إلكترونياً يبحث عنه جميع الطلاب من أجل تسديد مصروفاتهم، حيث تقوم الجامعة بتخصيص كود لكل طالب يمكنه دفع مصروفات الجامعة، أو رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية من خلاله، وقد بدأ العمل بواسطة هذا الكود تماشيًا مع خطة الجامعة للتطورات التكنولوجية والرقمية.

رابط اكواد طلاب جامعة القاهرة لتسديد المصروفات إلكترونياً:

يحتاج طلاب جامعة القاهرة إلى الحصول على الرابط الخاص بالجامعة للحصول على الكود والذي يكون عبارة عن 14 رقم منهم سبعة أرقام خاصة بالجامعة، وسبعة أرقام تميز كل طالب عن غيره، وهذا الكود يقوم الطالب باستخدامه على مدار سنوات دراسته بالجامعة، حيث يحتاج إليه في جميع الخدمات الإلكترونية المتعلقة به، ويقوم الطالب باستخدام الكود عبر البنك الأهلي أو من خلال شركة فوري.

ولكي يحصل الطالب على هذا الكود عليه الدخول على رابط اكواد طلاب جامعة القاهرة لتسديد المصروفات ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم، والرقم القومي، والمرحلة الدراسية، والكلية التي يدرس بها الطالب، وبعد مراجعة كافة البيانات الخاصة بالطالب عليه النقر على زر البحث وسيظهر الكود الخاص به بناء على المعلومات التي قام بإدخالها.

وسائل دفع المصروفات من خلال رابط أكواد الطلاب:

هناك وسيلتين أساسيتين يمكن للطالب استخدام أي وسيلة منهما لدفع المصروفات وهما:

  • التحويل البنكي، فيقوم الطالب بالتوجه إلى البنك ثم إيداع قيمة المصروفات التي يرغب في دفعها، ثم تحويلها إلكترونيًا بواسطة البنك.
  • فروع أمان، أو مصاري، أو ممكن، أو إيجي باي، أو وقتي، أو سمارت، أو البريد المصري، فكل هذه الفروع متاح الدفع من خلالها لتسديد مصروفات الجامعة بواسطة الكود الخاص بالطالب.

خطوات دفع المصروفات بواسطة كود الطلاب عبر فوري:

  1. بعد أن يحصل الطالب على الكود الخاص به من خلال رابط اكواد طلاب جامعة القاهرة لتسديد المصروفات عليه التوجه إلى أي مكان به علامة فوري.
  2. يقوم بالنقر على “تعليم” في الصفحة الرئيسية، ثم يختار “جامعة القاهرة”.
  3. من القائمة التي ستنبثق أمام الطالب عليه اختيار منها خدم دفع مصروفات دراسية، وكود الخدمة هو 612.
  4. الآن يقوم الطالب بإدخال الكود الذي حصل عليه في الخانة المخصصة لذلك ثم تأكيد العملية.
  5. وبالتالي يظهر للطالب جميع المعلومات الخاصة به، والمبلغ المطلوب، ويتم النقر على زر “استمرار”.
  6. وأخيرًا يقوم الطالب بتأكيد الدفع، وسيتم طباعة وصل السداد به كافة المعلومات الخاصة بالعملية، وعلى الطالب الاحتفاظ بهذا الإيصال في حالة الحاجة إليه فيما بعد.