رابط استمارة خيارات التقديم إلى الجامعات والكليات الأهلية العراقية 2022 2023، فقد قامت وزارة التربية والتعليم العراقية والبحث العلمي بإطلاق استمارة خاصة بخيارات التقديم وذلك لكلا من الكليات الأهلية وأيضا الجامعات، وذلك خاص بالطلبة والطالبات الذين قاموا بالتقديم في المرحلة الأولى كي يتم قبولهم بالكليات الأهلية وأيضا الجامعات في العراق.

استمارة خيارات التقديم إلى الجامعات والكليات الأهلية العراقية 2022 2023

  • قبل توضيح رابط الاستمارة نود ذكر أنه في أول تشرين الثاني وبعد الاطلاع على الدليل الخاص بالطلبة وإنشاء حسابات لهم بالبوابة الخاصة بالتعليم الجامعي الأهلي، يمكن القيام بملء الاستمارة الإلكترونية حتى يتم تسجيل خيارات التقديم لكلا من الكليات الأهلية وأيضا الجامعات وذلك لعام 2022 2023.
  • كذلك قامت وزارة التعليم العالي بإصدار بيان يتضمن ما الذي يقتصر عليه عملية تعبئة الاستمارة، حيث أوضحت أن الأمر يقتصر على القنوات الخاصة وأيضا القنوات العامة، وبالنسبة للقنوات العامة فإنه يقتصر على أربع خيارات منها أما بالنسبة الخاصة فإنه يقتصر على خيارين منها.
  • هذا بالإضافة إلى أن الوزارة قد حددت مدة التقديم حيث تصل إلى حوالي 14 يوم وذلك بدءا من تاريخ التفعيل.

رابط استمارة خيارات التقديم إلى الجامعات والكليات الأهلية العراقية 2022 2023

  • يمكن الآن أن نوضح الرابط حيث يمكن الدخول عليه من هنا.
  • كذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية أن الطلاب الذين قاموا بتثبيت البيانات والخيارات من الأقسام وأيضا ممن قاموا باستكمال بياناتهم يمكنهم البدء للتقديم سواء كان بالكليات الأهلية أو الجماعات وهذا أثناء المدة المتاحة.
  • لذا على جميع الطلاب الإسراع للقيام تثبيت الخيارات من الأقسام وأيضا تثبيت البيانات الخاصة بهم ومصادقتها بشكل مباشر بشكل سريع وبعد ذلك القيام بالتقديم للكليات الأهلية والجامعات.
  • حيث أن التقديم يتم من خلال ضوابط محددة وسياق معين للتقديم وعلى الطلبة والطالبات الالتزام بذلك جيدا، حتى يتم قبولهم، خاصة أن موعد التقديم ينتظره الكثير، ونتمنى لجميع الطلبة والطالبات التوفيق وقبولهم في الكلية أو الجامعة التي يرغبون بها.
  • حيث أن الطلبة والطالبات هم قادة المستقبل وهم الذين سيقودون بنا إلى أعلى مراتب القوة والنجاح والتقدم لذا نتمنى أن كل طالب يحقق طموحه بدخول الكلية أو الجامعة التي يرغب بها.