قامت وزارة التربية والتعليم خلال الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي بالكشف عن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجديد للترم الأول والذي زاد البحث عنه مؤخرا في جميع المحافظات، والذي يرغب فيه كافة طلاب وطالبات مرحلة الشهادة الإعدادية وأيضا السادة أولياء الأمور مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول والذي قد بدأ طبقا للخطة الموضوعة في مطلع شهر أكتوبر الماضي

امتحانات الشهادة الإعدادية

قد تم اعتماد جدول الشهادة الإعدادية من قبل مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات ونشره للطلاب في منتصف شهر ديسمبر الجاري، كما شمل الجدول أنه سوف يمتحن الطالب في الترم الأول في كافة المواد الأساسية والتي تشمل كلا من (اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والجبر والهندسة والإحصاء).

كما ضم الجدول بعض المواد التي لا تضاف إلى المجموع في الشهادة الإعدادية ولكن سوف يقوم الطالب بأداء الامتحان بها مثل (الكمبيوتر والتكنولوجيا والتربية الدينية والمعلومات والتربية الفنية).

كما يجب على كافة المدارس سواء الحكومية منها أو الخاصة أن تقوم بالعمل على إعداد وتنظم امتحان اللغة الأجنبية الأولى بجانب المستوى الرفيع والذي تقرر أن تكون مدته حوالي ساعتين، أما بالنسبة إلى اللغة الإنجليزية الثانية فمن المقرر أن تصل مدته إلى ساعة ونصف. 

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول

بدأ الآن طلاب الصف الثالث الإعدادي بالجد والمذاكرة استعدادا لأداء امتحانات الترم الأول، والتي من المقرر أن تبدأ طبقا لخطة الوزارة الموضوعة والتي حددها كلا من وزارة التربية والتعليم الفني والتعليم والأزهر الشريف في منتصف شهر يناير المقبل.

ولكن من جهة أخرى لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول محدد للشهادة الإعدادية، ولكن بتطلب من كل مدرية تعليمية أن تقوم بعمل جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الخاص بها وبالظروف المناسبة لها وحسب طبيعة المدارس فيها.