جدول اختبار شهر أكتوبر تانية إعدادي جميع محافظات الجمهورية وزارة التربية والتعليم، فقد حددت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية أن شهر أكتوبر سوف يشهد امتحانات للصف الثاني الإعدادي، وذلك لكي يتم التعرف على مستوى الطلاب ومدى قدرتهم على استيعاب المناهج.

ويذكر أن هذه الاختبارات سوف تتم في نهاية الشهر على أن تستمر لمدة 5 أيام، وسوف تقام الاختبارات في نهاية اليوم الدراسي للطلاب وبذلك يتم الجمع بين الاختبارات وبين استمرار الطلاب في تحصيل المعلومات خلال اليوم الدراسي.

مراحل إجراء اختبارات الصف الثاني الإعدادي لشهر أكتوبر

سوف يتم إجراء هذه الاختبارات على 3 مراحل وهي:

  • اختبار على الأجزاء التي تمت دراستها في الشهر الأول.
  • أما الاختبار الثاني سوف يكون على الأجزاء التي تعلمها الطالب في الشهر الثاني.
  • بينما الاختبار الأخير سوف يكون من أجل التعرف على مستوى الطالب في الفصل الدراسي بأكمله بحيث يقيس قدرة الطالب على تحصيل المعلومات طوال فترة دراسته في التيرم الأول.

 المواد التي يتم إجراء الاختبار بها للصف الثاني الإعدادي

تبدأ امتحانات شهر أكتوبر في نهاية الشهر على أن تنتهي في الثالث من شهر نوفمبر، وسوف تجرى الاختبارات في خمس مواد دراسية وهي التي تمت دراستها من قبل الطلاب على مدار الترم الأول، ويأتي ترتيب المواد في الاختبار كالتالي:

  • مادة اللغة العربية.
  • مادة اللغة الإنجليزية.
  • مادة الدراسات الاجتماعية.
  • مادة الرياضيات.
  • مادة العلوم.

نظام الأسئلة في اختبارات أكتوبر

يأتي نظام الأسئلة في هذه الاختبارات من المعلومات التي حصل عليها الطالب في كل مادة، فمن المقرر ألا تخرج الأسئلة عن هذا الإطار، فهي ستدور حول الأسئلة الخاصة بالمفاهيم وأسئلة المهارات، كما أكدت الوزارة أن هذه الأسئلة سوف تراعي الفروق الفردية بين الطلاب وفي الوقت ذاته سوف تكون الأسئلة بسيطة وواضحة للطالب العادي.

الأمور الواجب مراعاتها من قبل الطلاب

على الرغم من أن هذه الاختبارات هي اختبارات من أجل قياس قدرة الطالب وسوف يتم إجراؤها في نهاية اليوم الدراسي، إلا أنه يجب أن يحرص على الحضور من بداية اليوم فلا يتغيب، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على السلوك وعدم الخروج على المعايير الأخلاقية.

ويذكر أن الحضور اليومي بالإضافة إلى سلوك الطالب عليه درجات يستطيع الطالب أن يحصل عليها عند الالتزام بهما.