تسريب امتحان الصف السادس الابتدائي 2023 عربي

تسريب امتحان الصف السادس الابتدائي 2023 عربي
تسريب امتحان الصف السادس

هل تم تسريب امتحان الصف السادس الابتدائي 2023 عربي؟ تشهد عدة محافظات بجمهورية مصر حاليا، نقل المدارس الابتدائية وامتحانات طلاب المرحلة الابتدائية  بالتزامن مع عقد الامتحانات، وفي سطور هذا المقال سنتناول حقيقة تسريب امتحان العربي للصف السادس الابتدائي.

تسريب امتحان الصف السادس الابتدائي 2023 عربي

تسريب امتحان الصف السادس
تسريب امتحان الصف السادس

يرغب العديد من أولياء الأمور والطلاب في معرفة حقيقة امتحان اللغة العربية المسرب في الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي لتجنب الوقوع فريسة لأي برنامج فدية لبعض صفحات الغش الإلكتروني المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة Facebook، أخبارًا تم تسريب أسئلة اختبار من فئات مختلفة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذر الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء هذه الشائعات، حيث أن هدفها الأساسي هو خلق حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور وابتزازهم لتحقيق مكاسب مالية للوصول إلى مجموعات سرية خاصة.

رد وزارة التربية والتعليم على شائعة تسريب امتحان الصف السادس الابتدائي 2023 عربي

نفت وجود ثغرات في الامتحان وأن الوزارة بصدد تحديد المتورطين في هذه الشائعات.

كانت عملية تسريب امتحانات اللغة العربية للفصل الثاني من الشهادة الابتدائية قبل ساعات من بدء الاختبارات صعبة بسبب عملية التأمين الكبيرة لطباعة أسئلة الامتحان وتوزيعها على اللجان.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء امتحان الشهادة الابتدائية بطريقة لامركزية، حيث تم تكليف جميع مجالس التعليم في المحافظات بإعداد وطباعة وتوزيع الأسئلة على اللجان وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مما يعني أن أسئلة الامتحان يتم تسريبها بشكل منفصل عن المقاطعات الأخرى.

تابع أيضًا: مواعيد امتحانات ‏الترم الثاني للمرحلة الإعدادية

حقائق عن تسريب امتحانات العلوم للصف الرابع الابتدائي

تسريب امتحان الصف السادس
تسريب امتحان الصف السادس

وزارة التربية والتعليم تنفي كل تسريبات امتحانات العلوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجه وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والهدف من هذه الرسالة إثارة الرأي العام بما لا يقل عن ذلك.

حيث أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي تسير بشكل طبيعي وآمن وتهتم وزارة التربية والتعليم بأخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع تسريب أي امتحان وعزمها على أخذ كافة الإجراءات القانونية.