بنك أسئلة.. مراجعة المتميز مهارات مهنية pdf للصف الخامس الابتدائى الترم الثاني 2023

بنك أسئلة.. مراجعة المتميز مهارات مهنية pdf للصف الخامس الابتدائى الترم الثاني 2023
مهنية للصف الخامس الابتدائى

منهج الصف الخامس يحتاج الى عناية وتدقيق في تدريب الطالب علي كيفية دخول الامتحان، وبصورة مخصصة مع النظام الحديث في تطوير منهج الصف الخامس بدأ الطلاب يسألون ويشتكون من صعوبة المنهج عليهم وهم يحتاجون إلى مدرس بجوارهم دائما من توضيح المنهج وتدريبهم على حل امتحانات استعداد لدخول الامتحانات النهائية.

بنك أسئلة المتميز الصف الخامس الابتدائي مهارات مهنية الترم الثاني

من خلال كتب الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني وما يحتويه من ملخصات واختبارات على كل درس و اختبارات شاملة على الوحدة كاملة، وإليكم بنك الأسئلة المقرر لشهر مارس ومن الأسئلة الواردة هي:

  1. تضاف الي اللبن الألوان والنكهات والمحليات الصناعية كي يحب ………… مشروبات اللبن ( الأطفال ، البالغون ، كبار السن )
  2. يجب أن ترتدي ……… السلامة لحماية الأعين عند تقطيع الاخشاب. ( النظارات ، سارة، حذاء)
  3. ……….. مادة حافظة قوية تحافظ على بقاء اللبن كأنه طازج ولكنها قد تكون ضارة. ( الفورمالين ، الماء ، النشا )
  4. يمكنك معالجة الإصابات والجروح الطفيفة باستخدام حقيبة الإسعافات الأولية في مرحلة. ( تقدير الوضع ، تقييم الوضع ، تقديم الإسعافات الأولية)
  5. من طرق غش اللبن إضافة…….. تعديل قوامه ليصبح متجانس ( الفورمالين ، النشا ، الماء )
  6. البابا الذي يتحول إلى اللون ……… بعد إضافة قطرات من صبغة اليود يكون فاسد ومغشوش ويحتوي على مادة النشا ( الأصفر،  الأبيض ، الأزرق)

اقرأ أيضًا: أسئلة ونماذج بنك المعرفة مهارات مهنيه خامسة ابتدائي 2023 أسئلة منهج شهر أكتوبر PDF

توزيع منهج اللغة العربية في الصف الخامس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 والتي هو من فبراير التي الاسبوع الثاني من مارس، النصوص: نص الاستماع البورصة المصرية، قصة صنع في مصر، نص معلوماتي التجارة على مر الزمان، المفردات: رويدا، الدائن، البلاستيكية، حق، الانتفاع، النحو: مراجعة على الجملة الاسمية، مراجعة على الجملة الفعلية والمفعول به، الإملاء عن الهمزة المتوسطة، الخط: كتابة المحور الثالث من كراسة الخط العربي الرقعة والنسخ، التعبير الكتابي: كتابة غلاف منتج، ومن المعلن عنه من قبل الوزارة هو الالتزام بالتوزيع المقررة في المدارس الحكومية والمدارس اللغات والمدارس الخاصة لجميع الصف الخامس الابتدائي.