اوقات دوام المدارس في رمضان السعودية 1444 – 2023

اوقات دوام المدارس في رمضان السعودية 1444 – 2023
اوقات دوام المدارس في رمضان

في الساعات الأخيرة قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من البيانات الجديدة والموثقة من أجل اوقات دوام المدارس في رمضان لهذا العام الجاري 1444، وهذا سيكون مع حلول شهر رمضان الكريم، وفث الفقرات القادمة سنتعرف على جميع التفاصيل التي تتعلق بوقت الدوام في رمضان للمدارس بالمملكة.

اوقات دوام المدارس السعودية في رمضان 1444

بالتزامن مع يوم الثلاثاء اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان والذي يتوافق مع اليوم الخامس عشر من شهر مارس الجاري، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من التوجيهات التي تتعلق ب اوقات دوام المدارس في رمضان السعودية 1444 – 2023، وكان ذلك على النحو التالي.

كما أنه على حسب الاتفاقات التي تم الإعلان عنها في المملكة أن الدراسة في شهر رمضان المبارك ستكون حضورية وليست عن بعد، وهذا بعد أن تم انتشار الكثير من الأقاويل التي تقول ذلك.

موعد إجازة عيد الفطر في رمضان للمدارس

لقد أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر في رمضان للمدارس خلال بيان معلن عنه، بأن إجازة عيد الفطر ستكون مع آخر نهاية اليوم الدراسي الثاني والعشرين من شهر 9 لعام 1444 هجريا، وتكون نهاية الإجازة  في يوم الثلاثاء اليوم الخامس من الشهر العاشر للعام الهجري 1444، أما بالنسبة ليوم رجوع الدراسة فسيكون يوم الأربعاء اليوم السادس من الشهر العاشر للعام الهجري.

كم عدد ساعات العمل في رمضان 2023-1444

على حسب الأنظمة التي تم الاتفاق عليها فقد بينت وزارة التعليم بأن عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك ستكون خمسة ساعات فقط، كما أن اليوم سيبدأ عمله من الساعة العاشرة صباحاً ويكون موعد انتهاء اليوم الدراسي في تمام الساعة الثالثة مساءً.

كيف سيكون اليوم الدراسي في رمضان

في ذات الوقت الذي تم الإعلان عن القرارات السابقة قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بدء الدراسة في شهر رمضان المبارك لكافة الصفوف ولكل الأماكن التعليمية وكانت على النحو التالي.

  • بداية اليوم الدراسي في مدينة الرياض سيكون منذ الساعة التاسعة صباحاً.
  • الدوام الدراسي لدى مدينة حائل من الساعة العاشرة صباحاً.
  • أما بالنسبة لليوم الدراسي لدى المدينة، فسيكون للبنين من الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة في الصباح.
  • يكون اليوم الدراسي للبنات في المدينة منذ الساعة التاسعة والنصف صباحاً.
  • كما أن بعض الأماكن إلى الآن لم يتم تعيين الوقت الخاص بها في رمضان وفي حال تم الإعلان عنها سنخبركم بكافة التفاصيل.