امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 الترم الثاني

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 الترم الثاني
امتحان الجغرافيا ثانوية عامة

دليلك إلى امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 الترم الثاني حيث أجرى طلاب المدارس الثانوية امتحان الجغرافيا للفصل الدراسي الثاني 2023، حيث قام طلاب المدارس الحكومية والخاصة بأخذها إلكترونيًا، في حين خاض طلاب المدارس المنزلية و أطفال المدارس الذين واجهوا مشكلات فنية في الاختبار الإلكتروني وطلاب المدارس الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 الترم الثاني

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة
امتحان الجغرافيا ثانوية عامة

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن الامتحانات الإلكترونية للثانوي 2 هي الامتحانات الأصلية للطلاب، مشيرة إلى أن الامتحانات الورقية لن تجرى على أجهزة لوحية وتدار بتكنولوجيا المدرسة إلا في حالة الضرورة القصوى.

وأضاف مكتب التعليم أنه منذ صباح اليوم، يتابع مكتب الأعمال مع مكتب الأعمال التابع لإدارة التعليم امتحان الجغرافيا للصف الثاني من المرحلة الثانوية لضمان سير العملية بسلاسة  والتأكيد على انضباط الجميع والتزامهم بما يلي: عدم وجود شكاوى في الامتحان، مع توفير جو مناسب ومريح وجيد التنظيم للطلاب أثناء الصعود إلى الطائرة وتسجيل المغادرة.

قالت وزارة التعليم إن اختبار الجغرافيا أخذ في الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب لقياس نتائج التعلم، واستندت الأسئلة إلى تنسيق ورقي أعده المركز الوطني للامتحانات والتقييم التربوي.

ولفتت الانتباه إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مثل تنظيف الحمامات، وتنظيم الطلاب عند دخولهم وخروجهم، وعدم أخذ الهواتف المحمولة لحماية مصالح الطلاب.

خريطة توزيع درجات اختبار الجغرافيا في السنة الثانية الإعدادية

نستعرض توزيع نتائج امتحانات الجغرافيا للمرحلة الثانوية الثانية في الفصل الدراسي الثاني 2022/2023 على النحو التالي:

  • الامتحان الإلكتروني 20 نقطة.
  • 4 نقاط للاختبار الكتابي.
  • 3 نقاط في الامتحان الشهري.
  • بالإضافة إلى 3 نقاط للحضور.
  • مجموع النقاط 30 نقطة.

تابع المزيد: مراجعة شاملة علي العلوم للصف الثاني الإعدادي

تسريب امتحان 2023 الثانوي الثاني

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة
امتحان الجغرافيا ثانوية عامة

تعمل وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني معًا بشكل وثيق للقضاء على الغش من قبل الطلاب في المجالس، بحيث يقتصر الأمر على كل قسم بدلاً من إجراء الامتحانات مركزيًا، لذلك يصعب التسريب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن فريقًا يتابع صور الاختبار المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والعمل الجاد للتأكد من أن الصور أصلية ومطابقة لأوراق الاختبار بحيث يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.