محلولة .. نماذج المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

محلولة .. نماذج المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023
المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي

المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي، تدرس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كمادة أساسية إجبارية ضمن منظومة التعليم الجديد تدرس فترة أسبوعيًا بواقع حصتان بما يعادل 90 دقيقة وتقسم إلى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

نظام الدرجات للمهام الأدائية  لمادة ال ict

المهام الأدائية للصف الخامس تكون وفقا للنظام للفصل الدراسي الثاني، وتتوزع الدرجات كالتالي: خمس درجات جدية – خمس درجات تخطيط – خمسة وعشرون درجة مهام والتي يكون المجموع النهائي ٣٥ درجة تضاف للمجموع النهائي في اخر العام.

نماذج المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي

وهي اختبارات بسيطة يكلف الطالب بالتدريب عليها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ict ليقيس ما تم استيعابه على مدار الترم الدراسي الثاني للحصول على دراجاتها لترفع المجموع الكلي لذلك يهتم بها التلاميذ وأولياء الأمور، ويسعون للحصول على النماذج الاسترشادية التي توفرها الوزارة.

اختبارات المهام الأدائية

بانتهاء اختبارات شهر ابريل تبدأ بعدها امتحانات المهام الأدائية الأسبوع المقبل لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، سيأخذ الطلاب بعدها راحة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ثم يعودون لأداء امتحانات الترم الدراسي الثاني 2023 والتي تبدأ يوم 6 مايو المقبل 2023 بمادة اللغة العربية وفقا للخريطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

كيفية تنزيل إجابة المهام الادائية ict خامسة ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023

يستطيع الطلاب الحصول على نماذج استرشادية للمهام الأدائية لمادة ال ict من خلال مواقع وزارة التربية والتعليم وتحميلها على الموبايل للمراجعة.  بالتدريب على حلها يستطيع الطالب التعرف على نوعية الأسئلة بشكل جيد واكتساب المهارات منها ويستعد لدخول امتحانات اخر العام.

خطوات الحصول على نماذج الوزارة

  • يدخل الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • بعدها يقوم الطالب بالضغط على خدمات الكترونية.
  • يدخل على النماذج الاسترشادية من خلال موقع الوزارة.
  • يقوم التلميذ باختيار خانة المهام الأدائية ويختار نماذج استرشادية للصف الخامس.
  • يقوم بتحميلها مع ولي أمره أو مدرسه بصيغة ال PDF.
  • يضغط على ذر التحميل لمادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Ict.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي تناولنا فيه موضوع إجابة المهام الادائية ict للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023 بشكل مفصل أملين أن نكون قد أفدناكم.