“الدور الثاني” موقع شهادة التعليم الأساسي فى ليبيا 2022 نتائج الشهادة الإعدادية الليبية من الوزارة، تستعد وزارة التربية والتعليم الليبية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية لإعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي في كافة المناطق والمحافظات الليبية، وقد جاء ذلك بعد الانتهاء من عملية تصحيح الاختبارات.

موقع شهادة التعليم الأساسي فى ليبيا 2022 نتائج الشهادة الإعدادية الليبية

بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات أعلن المركز الوطني للامتحانات الليبية أن شهادة التعليم الأساسي عام 2022 سوف تظهر خلال الأيام المقبلة، ثم أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية أن نتيجة التعليم الأساسي سوف تظهر على هذا الموقع من هنا.

فقد أدى ما يقارب من 170 ألف طالب وطالبة الاختبارات النهائية لإتمام الشهادة الإعدادية عام 2022 في كافة ولايات ومدن ليبيا، وبعد الانتهاء من إجراء الاختبارات تم رصد كافة الشكوى الخاصة بالامتحانات، تأتي بعد ذلك مرحلة تصحيح وفرز الاختبارات.

كما نعلم أن عملية تصحيح الاختبارات تمر بـ3 مراحل مختلفة في البداية يتم عد وفرز الأوراق والتحقق منها جيداً، ثم تأتي مرحلة الماسح الضوئي لكل أوراق الاجابات، بعد ذلك تأتي مرحلة جمع الدرجات مع إضافة درجات أعمال السنة وأخيراً يتم رفع نتيجة كل مادة للطلاب.

أيضاً قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للامتحانات أن اختبارات الشهادة الإعدادية كانت في متناول الطالب المتوسط، كما أن نسب النجاح لهذه المرحلة كبيرة.

نتائج الشهادة الإعدادية الليبية عام 2022

لقد أعلن مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم الليبية أن نتيجة الشهادة الإعدادية سيتم الإعلان عنها بعد ساعات قليلة، لذلك يتساءل عدد كبير من الطلاب عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية إلكترونياً:

ففي البداية عليك الدخول إلى موقع منظومة نتائج امتحانات ليبيا وذلك عبر رابط نتيجة شهادة التعليم الأساسي ، بعد الدخول إلى الموقع لابد من كتابة رقم الجلوس ورقم القيد من الخانات المخصص لها، ثم عليك الضغط على خانة عرض النتيجة، سوف تظهر نتيجة الطالب بالتفصيل.

وبتلك الطريقة يتمكن الطالب من الحصول على جميع درجات المواد بالتفصيل، كما نتمنى لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية.