يراود العديد من أولياء الامور والطلاب العديد من الاسئلة وخاصة بعد رحيل دكتور طارق شوقي وتولي الدكتور رضا حجازي وزير للتربية والتعليم وتغيير هيكل وزارة التربية والتعليم حيث يتسائل أولياء الأمور عن وجود تغييرات جديدة بالمدارس وتغيير بالمصاريف ومواعيد الامتحانات والعديد من الاسئلة التي تخص التعليم بجميع المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية والإعدادية حتى الثانوية لمعرفة التطورات الجديدة التي سوف تحدث.

حجازي مواعيد امتحانات الترم الاول لم تتغير كثيراً عن قبل

حيث شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي على انة لا يوجد تغيير بالامتحانات وانها سوف تكون بالشكل المعروف فيما سبق وليس هناك احتمالية من وجود أسئلة من خارج المنهج والكتاب المدرسي بشكل عام كما حدث بالسنوات الماضية وشدد ايضا ان مواعيد الامتحانات للترم الاول لا تتغير عن قبل بكثير كما أكد أن الامتحانات الشهرية سوف تقوي من مستوى تفكير ومهارات الطالب.

مواعيد امتحانات الترم الاول للمرحلة الابتدائية

قام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد امتحانات الشفوي والعملي بكافة المدارس من حكومي وخاص وتجريبي والتي ستبدأ قبل 15 يوم من امتحانات الترم الاول والذي يوافق 15 من شهر ديسيمبر.

كما قامت الوزارة بتحديد موعد امتحانات النقل والتي سوف تبدأ من اليوم الذي يوافق 15 من شهر يناير حتى 25 من يناير.
وعلى ذلك فان اجازة صفوف النقل سوف تبدأ من اليوم الذي يوافق 26 من شهر يناير حتى 15 يوم.

مواعيد امتحانات المرحلة الاعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح خلال بيان لها عن موعد امتحانات الشهادة الاعدادية والتي سوف تبدأ من اليوم الذي يوافق 25 من شهر يناير لعام 2023.

وأن موعد امتحانات طلاب شهادة الثانوية العامة سوف يجتازون الامتحانات في اليوم الذي يوافق 10 من يوليو 2023 حتى تنتهي وفقاً للجدول الذي وضعتة الوزارة.

كما صرحت عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية والذي من المقرر ان تبدأ في اليوم الذي يوافق 8 من شهر يونيو لعام 2023 حتى تنتهى وفقاً للجدول الذي وضعتة الوزارة.

موعد امتحانات الجامعات

حيث اصدر وزير التعليم العالي خلال بيان لة عن موعد امتحانات الجامعات والتي من المقرر ان تبدأ في اليوم الذي يوافق 25 من ديسمبر حتى 25 من يناير 2023 وعلية فان الاجازة سوف تكون اسبوعين من يوم انتهاء الامتحانات.