اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول لعام 2023 محافظة بني سويف، حيث يبحث عنه الكثير من الطلاب حيث أن ذلك الاختبار يمكنهم من معرفة شكل الامتحانات في آخر العام، لذلك يجب أن يطلع عليه كل طالب للتعرف على نوعية الأسئلة ومحاولة حلها حتى يقيم نفسه بنفسه.

اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي

فمن المعروف أن مادة الدراسات الاجتماعية من المواد السهل مذكراتها فهي تحتوي على المعالم الجغرافية لجميع البلاد، كما أنها تساعد على زيادة معلومات الطالب بالنسبة للعالم من حوله، فيجب على كل طالب مذاكرة الدراسات ليس لأنها مادة دراسية فقط بل لأنها تساعد على تعرفه بالأماكن التي تحيط به، لذلك تجد الكثير من الطلاب من المواد المفضلة عندهم هي مادة الدراسات الاجتماعية.

وتلك الاختبارات يتم إجراؤها كل شهر حتى يقوم المعلم بتقييم الطالب والتعرف على مستواه التعليمي حتى يتمكن من الحصول على أعلى الدرجات في امتحانات آخر العام لذلك فإن هذه الاختبارات هامة للغاية ويتم إجراؤها في كل مدرسة وفي كل محافظة.

ولكن ما سنوضحه اليوم في السطور القادمة هو اختبار مادة الدراسات الاجتماعية لمحافظة بني سويف فقط والمقدم من الأستاذ الفاضل محمد الحسيني للصف الرابع الابتدائي فهو لم يقوم بوضع اختبار فقط بل إنه يساعد الطلاب دائما على التعرف على محتويات المادة بكل سهولة من خلال الشرح المبسط السهل.

اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول لعام 2023 محافظة بني سويف

يتضمن الاختبار بعض الأسئلة المختلفة والتي تتنوع ما بين سؤال الصح والخطأ وأيضا سؤال الاختياري وسؤال ملاحظة رسم الخريطة وكتابة ما يشار إليه كل رقم مكتوب عليها، لذا فإن الاختبار سهل للغاية ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق فيه، وليس في مادة الدراسات فقط بل في كافة المواد الدراسية.

تحميل اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول لعام 2023

سنرفق لكم صور الاختبار ونتمنى من كل طالب أن يلم أولا بمحتويات المادة ثم بعد ذلك يحاول الاطلاع على الاختبار ثم البدء في تقييم نفسه حتى يتعرف على مدى استيعابه للمادة: