في ضوء ما أعلنته كافة مديريات التربية والتعليم لجميع محافظات جمهورية مصر العربية، لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية، فقد تم وضع جداول امتحانات المهام الادائية للطلاب، مما ترتب عليه الضغط عبر محركات البحث للتعرف على إجابات المهام الادائية للصف الرابع  pdf لكافة المواد.

المهام الأدائية

  •  بناءًا على القرار الوزاري، فإن المهام الأدائية تقدر بواقع 35 درجة، وتقسم كالآتي “5 درجات لجدية العمل، 5 درجات للتخطيط، 25 درجة نهائية“.
  • كما حدد القرار أن التقييم الكلي للطالب أثناء المهام الادائية إجمالي تحصيله 100 درجة، يتم توزيعها على 60 درجة من الاختبارات التي يخضع إليها الطالب، بخلاف 35 درجة من المهام الأدائية السابق ذكرهم، وفي النهاية 5 درجات للانتظام وحضور المدرسة.
  • مع ضرورة العلم أن بعض المحافظات بدأت بالفعل بأداء اختبارات المهام الأدائية، ولكنها لم تنتهي بعد، وعلى الصعيد الآخر نجد بعض المحافظات لم تبدأ حتى الآن، ولكن بكلا الأمرين فلابد من الاستعداد التام لذلك على أكمل وجه.

تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

  • في إطار التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبين كافة المديريات التعليمية فقد وجهت قرار عقد كافة اختبارات للمهام الأدائية، للتعرف على مستوى الطلاب وقدرتهم على الفهم لمغزى الأسئلة وما هو مطلوب عمله.
  • طبقاً لما هو موضح فسوف يتم عقد امتحانات المهام الادائية للمواد المقررة، بغض النظر عن كونها مضافة للمجموع ام لا، وتتضمن المواد التاليةاللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، التربية الدينة، المهارات المهنية“.
  • حيث يتم عقد اختبارات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، لكل مدرسة داخل الفصول المدرسية، لكونها تتضمن مجموعة من الأنشطة المستهدفة للكشف عن قدرات الطالب بالمواد المقررة.
  • علاوة على الاشراف على تلك الاختبارات من خلال معلم المادة، هذا إلى جانب ما يقوم به نفس المعلم من وضع تقييم عام لمستوى الطالب، لتحديد مدى استيعاب كل طالب على حدة.

اجابات المهام الادائية للصف الرابع pdf

يمكن عرض كافة إجابات المهام الادائية للصف الرابع  pdf، عبر بالاطلاع على الملفات التي توفر لهم إمكانية الحصول على الإجابات والتدريب الجيد على الأسئلة، وذلك من خلال الرابط التالي.