التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق الدكتور السيد عطا اليوم الخميس انه تقدم ما يقرب من 85 الف طالب من المرحلة الاولي والثانية سجلوا الرغبات للتحويل حتي يتم تقليل الاغتراب،واضاف ان الطلاب الاكثر تقديم لتقليل الرغبات في الثانوية هما المرحلتين الاولي والثانية ولم يوجد من المرحلة الثالثة اي طلاب سجل في تقليل الاغتراب.

واكمل الدكتور السيد عطا وقال ان الموقع يظل مفتوح لاستقبال رغبات التحويلات حتي يوم الثلاثاء القادم وتكون نسبة التحويلات المقرر لها 10% وتكون رغبات التحويلات على الموقع الالكتروني للتنسيق.

ويوجد بعض القواعد والشروط الجيدة والمنظمة في تقليل الاغتراب مثل:التحويل في تقليل الاغتراب يكون مناظر ويعتبر في حدود الحد الادني للقطاع،والتحويل غير المناظر للحد الادني للكلية المراد التحويل لها،والالتزام والاهتام بالقواعد للتوزيع الجغرافي،واذا اراد طالب ان يحول يتم التحويل بواسطة التنسيق الالكتروني،واكد الدكتور السيد عطا انه لا يوجد اي تحويلات ورقية ولكن يكون التحويل على الموقع للتنسيق الالكتروني ويكون التحويل مرة واحدة فقط.

واذا اراد طالب التقديم في كلية ما يجب ان يجتاز القدرات والشروط والالتزامات التابعة للكلية المراد التحويل لها،ويتم التفضيل بين جميع الطلاب بواسطة الدرجات في شهادة الثانوية،ويتم ترشيخ ودخول اي طالب المعهد العالي والخاص عن طريق التحويل والتنسيق الالكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *