اسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة الموافق 13-11-2020 بمحلات الصاغة

اسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة الموافق 13-11-2020 بمحلات الصاغة
سعر الذهب في مصر

نستعرض معكم سعر الذهب في مصر حيث يعد المعدن الأصفر أحد ركائز الاقتصاد في كل دول العالم خاصة أنه يمثل الغطاء الإستراتيجي لكل الدول ،وتعدد الولايات المتحدة الأمريكية هي المتحكم الرئيسي في  اسعار الذهب عالميًا، يعود السبب وراء ذلك أنه  تحتوى على أكبر احتياطي للذهب  في العالم.

يتحكم  في أسعار الذهب بشكل يومي البنك الفدرالي بناء على العرض والطلب على المعدن الأصفر وأيضا طبقًا لكمية الفائض منه ونسبة الإنتاج  وأيضًا حجم  الغطاء للعملات الورقية من الذهب وودائع الأفراد في البنوك  المركزية ، لذا تتغير قيمة الذهب كل يوم وربما كل ساعة.

اسعار الذهب في مصر اليوم

تعد مصر من أهم الدول العربية المنتجة للذهب نظرًا لاحتوائها على العديد من المناجم المتواجد بها المعدن الخام، يعد منجم السكري أحد أكبر المناجم  في الشرق الأوسط من حيث كمية  إنتاج الذهب سنويًا،ويتم دخول الذهب في العديد من المراحل قبيل التصنيع كمصوغات أو  مشغولات ذهبية.

تعد إيطاليا أحد أكبر الدول المستوردة للذهب من مصر  ، ثم تقوم بإعادة تصنيعه إلى مشغولات ذهبية  غاية في الدقة والرونق والجمال ويعاد تصديرها مصنعة بجودة عالية  إلى مصر ودول العالم، من أهم الماركات المصنعة من الذهب المصري ” لاذوردي” وهو أشهر أنواع الذهب في إيطاليا والعالم ويتميز  بأشكاله وتصاميمه الرائعة والجودة في التصنيع  أيضًا.

سعر الذهب في مصر

نستعرض معكم  الآن أسعار الأعيرة المختلفة من الذهب في السوق المحلي المصري طبقًا للأسعار العالمية وطبقًا لحجم التبادل التجاري بالنسبة للمعدن الأصفر.

 عيار الذهب
 السعر  في الأسواق
 عيار 24
934
 عيار 21
817
 عيار 18
700
 الأوقية
1868.4دولار

اقرأ أيضا

سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه اليوم 9-11-2020 في سوق المال والأعمال والبورصة المصرية

سعر الذهب اليوم في مصر مفاجأة || عيار 21 يسجل 820 جنيه بدون مصنعية