شهد سعر الذهب اليوم في مصر الأحد الموافق 25 من شهر ديسمبر لعام 2022م انخفاض ملحوظ، ويبحث الكثير من الأشخاص عن سعر الذهب لأنه أصبح أحد أهم مصادر الاستثمار لكثير من الأشخاص، وفيما يلي نرصد لكم أسعار الذهب في مصر من خلال موقع مصر فور في السطور التالية.

انخفاض هائل في سعر الذهب اليوم في مصر .. وتوقعات بالزيادة الفترة المقبلة

انخفاض هائل في سعر الذهب اليوم في مصر .. وتوقعات بالزيادة الفترة المقبلة
انخفاض هائل في سعر الذهب اليوم في مصر .. وتوقعات بالزيادة الفترة المقبلة

شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضا هائلا في سعر الجرام، طبقا لما قاله عضو شعبة الذهب أمير رزق، وذلك بعد الارتفاع الذي جاء في سعر الفائدة التي حددها البنك المركزي في الاجتماع الماضي، حيث انخفض سعر جرام الذهب في مصر، أما عن سعر أونصة الذهب عالميا اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022م فهو مسنقر إلى الآن وسعرها 1795 دولار أمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصر الأحد 25 ديسمبر

أما عن أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر لسنة 2022م، فهي كما يلي:

  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة في مصر اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022م في بداية التعاملات 1680 جنيه مصري، وهو من أكثر الأعيرة انتشارا في الذهب، ويقبل عليها الكثير من المصريين.
  • أما عن سعر الذهب عيار 24 فقد وصل اليوم في السوق المصري ومحلات الصاغة في جمهورية مصر العربية اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022م فقد انخفض بشكل ملحوظ حتى وصل إلى 1920 جنيه مصري.
  • كما شهد الذهب عيار 18 انخفاض ملحوظ أيضًا، حيث سجل اليوم الأحد 5 ديسمبر 2022م في أول تعاملات اليوم بمحلات الصاغة 1440 جنيه مصري، بعد ما كان 1483 جنيه مصري أمس السبت 24 ديسمبر.
  • أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل 13400 جنيه في بداية تعاملات اليوم.

توقعات بالزيادة الفترة المقبلة

وهناك توقعات تشير إلى ارتفاع في أسعار الذهب في مصر في الفترة المقبلة، كما قال أمير رزق وهو (عضو شعبة الذهب)، وذلك بعد ما أصدر الفيدرالي قرارا بشأن تقليل سعر الفائدة على الدولار، والذي نتج عنه انخفاض ملحوظ في نسبة التضخم، مما أدى بالمستثمرين إلى الاتجاه لشراء وبيع الذهب.