سعر الذهب فى السودان اليوم الأحد الموافق  8-11-2020 مقابل الجنية السوداني
سعر الذهب فى السودان

نستعرض معكم  سعر الذهب فى السودان اليوم حيث يعد  سوق الذهب هو السوق الأكثر نشاطًا عالميًا وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر الدول في العالم تحكمًا في أسعار الذهب على مستوى العالم، تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية الاحتياطي العالمي من الذهب بداخل البنك الفدرالي.

جدير بالذكر أن السودان من الدول المنتجة للذهب الذي يصدر منها بصورته الخام إلى إيطاليا وأسبانيا والبرتغال ليمر بالعمليات الخاصة بفصل الشوائب وتقسيمه وتحديد الأنواع ثم يتم  تصنيعه بصورة النهائية من المشغولات الذهبية الرائعة ليعاد  تصديها إلى البلد المنشأ من جديد مضاف إليها تكاليف الصناعة.

خريطة تجارة الذهب بالسودان

يتواجد الذهب في السودان في مناطق محددة ومن أشهرها ” وادي حلفا” ويتواجد الذهب في السودان نتيجة لتحول الصخور البركانية تحت الضغط العالي منذ بداية العصر البرونزي لتتكون عروق الذهب الكربوني الملتصق بالصخور ويتشابك  مع الذهب في المطلق عدد من المعادن أبرزها ” النحاس والحديد والزنك”.

يتواجد الذهب  في جبال البحر الأحمر بنسب عالية تصل إلى 100 جم/طن ويتواجد الذهب مشتركًا في تلك المنطقة مع الفضة، جدير بالذكر أنه قد بلغ إنتاج الدولة في عام 2003 من الذهب  5106 كم الذي تواجد في طبقات من السليكات، وقد تم مؤخرًا اكتشاف عدد من المناجم المخفية  داخل الجبال والمتواجدة بداخل طبقات كبريتية ومن المتوقع أن يتم استخراجها قريبًا ومن أهم الشركات التي تنتج الذهب شركة جن موشي خواتي.

سعر الذهب فى السودان

نستعرض معكم  الآن أسعار الذهب المتداولة اليوم الأحد الموافق الثامن من نوفمبر الجاري لعام 2020 في سوق الصاغة السوداني بالمصنعية.

                    الوحدة             جنيه سوداني              دولار أمريكي
ذهب عيار 24 3,382 جنيه $61.19
ذهب عيار 22 3,100 جنيه $56.09
ذهب عيار 21 2,959 جنيه $53.54
ذهب عيار 18 2,537 جنيه $45.89

اقرأ أيضا

“تحديث” أسعار الذهب في سوريا اليوم || سعر المعدن الأصفر اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *