سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه اليوم 9-11-2020 في سوق المال والأعمال والبورصة المصرية
سعر الدولار في مصر

سعر الدولار في مصر يهتم العديد من المستثمرين في داخل البلاد وخارجها بسعر الصرف اليومي للعملات الأجنبية ومن أبرزها هو الدولار الأمريكي القائم عليه اقتصاد الدولة عالميًا ، وقد  شهد سوق الأوراق المصرية في الآونة  الأخيرة حالة من الاستقرار النسبي في سعر الصرف للدولار الأمريكي  في مقابل العملة المحلية.

يمثل الدولار الأمريكي قوة عالمية كبيرة ولكنه اليوم يعاني من انخفاض طفيف خاصة بعد إعلان فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ورحيل ترامب عن الحكم ـ مما دفع العديد من المستثمرين إلى القلق حيال السياسة الاقتصادية التي سيتبعها الرئيس الجديد للدولة هل ستكون محكمة كما كانت في عهد ترامب أم سيكون لديها بعض الليونة.

اسعر الدولار في مصر اليوم

شهد سعر الصرف للدولار الأمريكي في مصر العديد من الاضطرابات القوية وخاصة بعد قرار رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي بتعويم الجنيه المصري أمام العملات ، كخطوة قوية منه لجعل الجنيه المصري يستقر عالميًا ويكتسب قوة اقتصادية ويكون في الطريق إلى التعافي الذاتي كمما هو الحال مع العديد من الدول حول العالم.

على غرار هذا القرار أصبح  الجنيه المصري غير مدعوم من قبل البنك المركزي الذي كان يحافظ على قوة وأصبح في مهب الريح ليقفز الدولار إلى مستويات مرتفعة  وكانت صادمة بالنسبة للمواطنين حيث بلغ سعر الصرف للدولار في ذلك الوقت 20 جنيه مصري مما وضع السوق المصري في حالة حرجة.

سعر الدولار في مصر

لكن لكل خطوة كبيرة عواقب حميدة في نهاية المطاف فبعد أربع أعوام من التعويم بدأ الجنيه المصري باكتساب  القوة أمام الدولار الأمريكي وبدأ الدولار في التراجع أمام العملة المحلية، لذا نستعرض معكم  الآن سعر الصرف للدولار اليوم .

العملة سعر الصرف
الدولار الأمريكي 15.63

اقرأ أيضا

أسعار العملات اليوم مقابل الجنيه المصري ..تباين في أداء العملات ليوم الخميس 5 نوفمبر 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *