سعر الدولار في اليمن مقابل الجنيه اليمني اليوم 9-11-2020 في سوق المال والأعمال
سعر الدولار في اليمن

سعر الدولار في اليمن حيث يعد الدولار من أكثر العملات الأجنبية يتم تداولها عالميًا نظرا لقوة استثمارات الولايات المتحدة الأمريكية في جميع دول العالم، تنعم أمريكا بأقوى اقتصاد في العالم ونجحت في المحافظة عليه على مدار مئات السنوات ، يرجع السبب وراء اشتراك الولايات المتحدة الأمريكية في جميع المحافل الدولية الاقتصادية والمدى الواسع لاستثماراتها في دول العالم.

المستثمر الأمريكي من أكثر الأنواع في العالم الذي يعمل على استكشاف الدول الصغيرة وبناء استثمار بها لتصبح فيما بعد قوة اقتصادية تضاف إلى القوة الكبرى للدولة، لذلك ينعكس هذا الأمر على عملتها التي تعد الأكثر ثباتًا في العالم ولا تتأثر بالأزمات العالمية ولا حتى بشكل ملحوظ، وتحاول العديد من الدول الوصول إلى هذا الحد من الاستقرار الاقتصادي.

الدولار مقابل الجنيه اليمني

تعاني دولة  اليمن الشقيق من اضطراب في الحالة الاقتصادية التي يعود السبب الرئيسي فيها هو عدم الاستقرار السياسي الذي تعيشه اليمن منذ أكثر من 5 سنوات بسبب الانقلابات السياسة التي بها وبعد مقتل الرئيس اليمني وعدم ثبوت النظام السياسي بها انعكس وبشكل كبير للغاية على الاقتصاد .

مما دفع الألاف من أصحاب مَحَالّ والأعمال والمشاريع الصغير والكبيرة بتصفية استثماراتهم في البلاد  والهجرة لبلدان أخرى بحثًا عن قوت العيش اليومي ولفتح أفاق جديدة بدايات مشرقة في بلاد  أكثر استقرار من ناحية الوضع السياسي والوضع الاقتصادي، لذا خسرت اليوم اليمن قوة اقتصادية عظيمة من الصعب عودتها كما كانت .

سعر الدولار في اليمن

نستعرض معكم الأن سعر الصرف للدولار الأمريكي في سوق المال والأعمال في اليمن وفي البورصة اليمنية للتبادل المحلي والعالمي، حيث شهد السوق المالي ارتفاع كبير في سعر الصرف للعملات الأجنبية  عمومًا.

العملة سعر الصرف
الدولار الأمريكي 250.35

اقرأ أيضا

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد الموافق 8-11-2020 مقابل الليرة السورية أول بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *