سعر الدولار في الأردن مقابل الدينار الأردني اليوم الموافق 9-11-2020 في سوق الأوراق المالية
سعر الدولار في الأردن

نستعرض معكم بشكل يومي أسعار الصرف للعملات الأجنبية في العالم واليوم نستعرض سعر الدولار في الأردن ، يعد الدولار الأمريكي هو أهم العملات الأجنبية وأكثرها تداولًا العالم نظرًا لمدى القوة الشرائية الخاصة به ,انه أحد العملات الأجنبية الأكثر ثقة في سوق المال والأعمال والتداول العالمي.

ينكس قوة الاقتصاد لكل دولة على سعر الصرف لعملتها ،والولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول في العالم التي تبلغ حجم صادرتها وتبادلها التجاري العالمي مليارات الدولار سنويًا ، لذا  الدولار الأمريكي أكثر العملات تداولًا العالم ,اكثرها ثبات في سوق الأوراق العالمية وبورصة الأموال العالمية.

الدولار في الأردن اليوم

تهتم دول العالم بأن يكون لديها احتياطي مناسب من الغطاء  الأجنبي من العملات سواء كان الدولار أمريكيي أو أليورو الأوروبي، خاصة أن اليورو هو أكثر العملات المتداولة في أوروبا ويخدم 33 دولة أوروبية مشتركة في الاتحاد وموحدة العملة الأجنبية لصادراتها ووارداتها.

ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على حجم الاحتياطي من العملات الأجنبية لكل دولة ، من أهمها استيئمارات لما ذات حجم صادرات الدولة ذاد  حجم الاحتياطي من الغطاء الأجنبي، لأنه يتم التداول عالميا بالعملات الأجنبيةـ ثانيًا تحويلات العاملين بالخارج تعد هذه التحويلات المصدر الثاني لزيادة العملة الجنبية في البنوك المحلية لآي دولة وهو الأمر الهام الذي ترتكز عليه كعظم دول العالم.

سعر الدولار في الأردن

تعد  المملكة الأردنية الهاشمية من أعلى الدول العربية في الاستيراد والتصدير وتبلغ حجم صادراتها سنويا ما يقارب من5 مليار دولار، لذا يشهد الدولار استقرار نسبي في سوق التداول والأوراق المالية وسوف نستعرض معكم الأن أعزائنا القرأ يعر الصرف للدولار الأمريكي مقابل الدينار الأردني.

العملة سعر الصرف
الدولار الأمريكي 71.

اقرأ أيضا

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد الموافق 8-11-2020 مقابل الليرة السورية أول بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *