فرزيها وارتاحى طول الشتاء.. طريقة تفريز البامية بصورة صحية، حيث تحرص ربات البيوت على تفريز أنواع الخضروات المختلفة في مواسمها للتمتع بمذاقها الرائع في المواسم الأخرى، وتعد البامية من أنواع الخضروات التي تتوافر في فصل الصيف والتي تتميز باحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف، ونظراً لكون البامية من أنواع الخضار الموسمي لذلك يفضل كثير من الناس تفريزها، وإليك عزيزي القارئ طريقة تفريزها.

طريقة تفريز البامية

يمكنك عزيزي القارئ تفريز البامية وحفظها في الفريزر والاستمتاع بمذاقها الرائع لمدة تصل إلى 14 شهراً وذلك على النحو التالي:

المكونات

  • ½ كيلو من ثمار البامية (صغيرة الحجم).
  • 4 لتر من الماء المغلي.
  • 4 لتر من الماء البارد.
  • مكعبات من الثلج.

طريقة التحضير

  1. نختار قرون البامية صغيرة الحجم، مع مراعاة ألا يتجاوز طولها أكثر من 10 سنتيمتر.
  2. نغسل حبات البامية جيداً بالماء الجاري لإزالة الأتربة والأوساخ العالقة بها أو أي حشرات.
  3. نقطع أقماع البامية بواسطة استخدام سكين على شكل دائري مع مراعاة عدم قطع الجزء العلوي للبامية بالكامل.
  4. نسرع في عملية قطع أقماع البامية حتى لا يتغير لون البامية.
  5. نحضر وعاء متوسط الحجم ونضع به الماء ونرفع الوعاء على نار عالية وننتظر حتى تغلي المياه.
  6. نجهز وعاء آخر ونضع به الماء البارد ومكعبات الثلج لكي نضع به حبات البامية بمجرد سلقها.
  7. نسلق حبات البامية في الماء المغلي وذلك لمدة 3 دقائق من أجل تعقيمها جيداً وقتل أي بكتيريا أو جراثيم بها، وحتى لا يتغير لونها ولكي نتمكن من حفظها لأطول فترة ممكنة في الفريزر.
  8. ننشل حبات البامية من المياه المغلية ونضعها في وعاء المياه الباردة ومكعبات الثلج لمدة 5 دقائق وذلك حتى لا تستكمل البامية عملية الطهي بعد إخراجها من مياه السلق.
  9. نصفي البامية جيداً من مياه السلق بوضعها في مصفاة كبيرة الحجم.
  10. نحضر أكياس بلاستيكية نظيفة ومحكمة الغلق ونضع بها البامية مع مراعاة تفريغ الهواء بشكل جيد منها لمنع تعرض البامية للجفاف والاحتفاظ بليونتها وذلك طوال فترة التخزين.

قدمنا لك عزيزي القارئ طريقة تفريز البامية بخطوات سهلة وبطريقة صحية من أجل تناولها في فصل الشتاء والاستفادة من قيمتها الغذائية العالية وفوائدها العديدة للجسم.