صنع مشروب العرقسوس الرمضاني في البيت بوصفات سريعة

صنع مشروب العرقسوس الرمضاني في البيت بوصفات سريعة
صنع مشروب العرقسوس

يُعدُّ مشروب العرقسوس من المشروبات الشهيرة خلال شهر رمضان المبارك، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية الهامة. إذا كنت تبحث عن طريقة لصنع هذا المشروب في المنزل، فأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال، سوف نشارك معك خطوات سهلة وواضحة لصنع مشروب العرقسوس الرمضاني في المنزل.

صنع مشروب العرقسوس

خطوة 1: الحصول على المكونات
أول خطوة لعمل مشروب العرقسوس في المنزل هي الحصول على جميع المكونات اللازمة. تحتاج إلى مسحوق العرقسوس، والماء، والسكر، والحمضيات (مثل الليمون)، والأعشاب الطازجة (مثل النعناع).

خطوة 2: خلط المكونات
بعد الحصول على جميع المكونات، يمكنك البدء في خلطها معًا. ابدأ بإضافة مسحوق العرقسوس إلى الماء وقم بالتحريك جيدًا حتى يتم إذابة المسحوق تمامًا. ثم أضف السكر وقم بالتحريك مرة أخرى.

خطوة 3: إضافة الحمضيات والأعشاب
بعد أن تم خلط مسحوق العرقسوس والماء والسكر معًا، قم بإضافة الحمضيات المفضلة لديك (مثل شرائح الليمون) والأعشاب الطازجة (مثل النعناع) وقم بالتحريك مرة أخرى.

خطوة 4: ترك المزيج يبرد
بعد الانتهاء من خلط جميع المكونات معًا، قم بوضع المزيج في الثلاجة ليبرد لفترة من الوقت.

خطوة 5: التقديم
بمجرد أن يبرد المزيج في الثلاجة لمدة كافية، يمكنك تقديم مشروب العرقسوس الرمضاني في أكواب التقديم. يمكنك تزيين الكوب بالأعشاب الطازجة وشرائح الحمضيات حسب الرغبة.

يمكن تعديل كمية السكر والحمضيات حسب الذوق الشخصي. يمكن استخدام الشاي الأسود أو الشاي الأخضر بدلاً من مسحوق العرقسوس إذا كنت لا تجد المسحوق في متناول يدك.

بهذه الطريقة، يمكنك تحضير مشروب العرقسوس الرمضاني في المنزل بسهولة وبتكلفة أقل من شرائه من المحلات الخارجية. يحتوي هذا المشروب على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن استمتاع به طوال شهر رمضان المبارك. جرب هذه الوصفة في المنزل وشاركنا رأيك!